لاعب الإمارات المتألق أستاذ الاتحاد الدولي سعيد اسحاق

واصل لاعب الإمارات المتألق أستاذ الاتحاد الدولي سعيد اسحاق عروضه القوية في بطولة دبي الدولية المفتوحة للشطرنج ،2015 المقامة حاليا في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم في نادي دبي للشطرنج والثقافة، على كأس الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم بنجاحه في رفع رصيده إلى نقطتين بفوزه في الجولة الثالثة على المصنف 13 في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الصربي ميلوس بيرونوفيتش الذي تلقى هزيمته الثانية على التوالي" .

وفجر "إسحاق"، أولى مفاجآت النسخة 17 من البطولة التي تحظى بمشاركة كبيرة بلغت 152 لاعبا من 39 دولة حول العالم، عندما تغلب على المصنف التاسع في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني سفرلي التاج في 36 نقلة .

وكانت منافسات الجولة الثالثة بلغت قمة الندية والإثارة وشهدت فوز المصنف الأول الانجليزي ديفيد هويل على الأمريكي جان إلفيست في اللقاء الذي جمع بينهما على الطاولة الأولى، بينما لم تأت مجرياتها سعيدة بالنسبة للاعبي الهند بسقوط جميع من لعبوا على طاولات المقدمة أمام الأساتذة الكبار، حيث خسر جروفر ساهاج من المصنف الثاني الروسي الأستاذ الدولي الكبير فلاديمير فيدوسييف، كما خسر مواطنه مورالي كارثيكيان من الأستاذ الدولي الكبير البلاروسي سيرجي زيجالكو، والأستاذ الدولي ساجار شاه من الأستاذ الدولي الكبير السويدي نيلس جرانديليوس .

وعلى صعيد متصل، تنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم الخميس، بطولة الشطرنج الخاطف المصاحبة لبطولة دبي المفتوحة للشطرنج والتي تقام في يوم الراحة وفقاً لجدول البطولة .

وتحظى بطولات الشطرنج الخاطف بإقبال كبير من المشاركين ويعود السبب لقصر فترة المباريات والبطولة مجملاً حيث تستغرق بضع ساعات بدايةً ونهاية .

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة جائزة مالية قيمتها 4 آلاف دولار أميركي، يحصل منها الفائز في المركز الأول على مبلغ 1000 دولار إضافة لكأس البطولة .