خيول الإمارات

جاءت قرعة كأس دبي العالمي 2014 التي أجريت يوم أمس الاربعاء في قاعة إيماكس في ميدان، متوازنة ونالت رضا مندوبي ملاك خيول الإمارات في السباق العالمي الذي ينطلق بعد غد السبت برعاية طيران الإمارات ومجموع جائزة شوطه الرئيسي 10 ملايين دولار .

وأجريت القرعة بحضور رئيس اللجنة المنظمة العليا لكأس دبي العالمي، سعيد بن حميد الطاير وحضر القرعة مندوبو الشركات الراعية لأشواط السباق التسعة والملاك والمدربون والفرسان وممثلو أجهزة الإعلام المحلية والعالمية .

تتمثل المشاركة الإماراتية في شوط "كأس دبي العالمي"، بثلاث أحصنة، اثنين منها يتولى تدريبهما المدرب العالمي سعيد بن سرور، والمتمثلة، بحامل اللقب ممثل جودلفين "أفريكان ستوري" الجاهز من الناحية البدنية، والساعي إلى تحقيق إنجازٍ فريد على صعيد كأس دبي العالمي، بأن يكون الجواد الأول القادر على الفوز بلقبه لمرة ثانية علما بأنه سينطلق من الحارة الثالثة، إلى جانب "برينس بيشوب" المملوك للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي حل العام الماضي في المركز التاسع، بعد أن وضعته القرعة حينها في الخانة الأولى وهي الحارة نفسها التي سينطلق منها هذا العام .

وعلى الجانب الآخر حظي الوافد الجديد "لونج ريفر" المملوك للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والقادم من السباقات الأميركية الشهيرة، بخط انطلاق نظيف، بعد أن وضعته القرعة في البوابة السابعة .

وقد أسفرت القرعة لبقية الخيول عن التالي:
"هوكو تارومي" في الحارة ،2 "سايد جلانس" في الحارة ،4 "لي" في الحارة رقم ،7 "ميليتاري أتاك" في الحارة رقم ،8 "سايد جلانس" في الحارة ،9 "هوكو تاروما" في الحارة رقم ،5 "كاندي بوي" في الحارة ،6 "إيبيفانيا" في الحارة رقم ،8 "كاليفورنيا كروم" في الحارة رقم 9 . وكانت مراسم القرعة قد بدأت بتوزيع الخيول على البوابات المتعلقة بأشواط كل من "القوز للسرعة" و"دبي غولدن شاهين" ودبي تيرف" و"دبي شيما كلاسيك"، قبل أن يتم عمل قرعة الشوط الأغلى في العالم وهو كأس دبي العالمي وذلك عن طريق اختيار إحدى مضيفات طيران الإمارات اسم الخيل بطريقة عشوائية قبل أن يقوم مندوب عن الخيل باختيار رقم البوابة بطريقة عشوائية أيضًا .