خماسيات كرة القدم

كشف "معهد دبي القضائي" عن نتائج سحب قرعة البطولة الثالثة لخماسيات كرة القدم المقرّر انطلاقها في 4 كانون الثاني/ ينايرالمقبل بمشاركة 16 فريقاً من الدوائر الحكومية والجهات المعنية بالشأن القانوني والقضائي في دبي . وتم إجراء القرعة من قبل اللجنة المنظمة برئاسة القاضي الدكتور جمال السميطي، المدير العام، لتوزيع الفرق المشارِكة ضمن 4 مجموعات للتنافس على الوصول إلى المباراة النهائية .
وأوضح الدكتور جمال السميطي أنّ البطولة نجحت على مدى العامين الماضيين في خلق منصة تفاعلية لإذكاء روح التعاون والتنافس وتوطيد أواصر العلاقة الإيجابية بين الدوائر الحكومية والأوساط القضائية والقانونية، لافتاً إلى أنّ الدورة الثالثة تَعِد بمباريات قوية ضمن أجواء مفعمة بالمنافسة الشريفة والروح الرياضية، لا سيّما عقب النجاح اللافت الذي حققته الدورة الثانية على مستوى أداء الفرق وقوة التنظيم والتحكيم الذي اتّسم بالموضوعية والحيادية .
وأضاف السميطي: تواصل "بطولة خماسيات كرة القدم" بناء حضور قوي على خارطة الفعاليات المحلية، مستقطبةً مشاركة واسعة من الأوساط الحكومية والقانونية والقضائية في الدورة الثالثة التي ستشهد منافسات قوية بين 16 فريقاً . وخصّصت اللجنة المنظمة مجموعة من الجوائز والكؤوس والهدايا العينية، من بينها "كأس هدّاف البطولة" و"كأس الفريق المثالي"، وسيحظى الفريق الفائز بكأس البطولة و10 هدايا عينية، في حين سينال الوصيف كأس و10 ميداليات" .
واختتم السميطي: "تعتمد الدورة الثالثة من "بطولة خماسيات كرة القدم" على معايير تحكيمية وتنظيمية جديدة من شأنها أن تمثل إضافة مهمة لجهودنا الرامية إلى غرس الثقافة الرياضية وتعزيز أواصر التواصل الفعال بين الأوساط القانونية والقضائية والحكومية، من خلال الرياضة بكل ما تحمله من روح التعاون والمنافسة الشريفة . ونتطلع إلى استكمال النجاح الذي تحقق خلال الدورتين الماضيتين للوصول بالبطولة إلى مستوى جديد من التميز والريادة" .
وتشتمل قائمة الفرق المشاركة في الدورة الثالثة من "بطولة خماسيات كرة القدم" على فرق "مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف" و"هيئة الطرق والمواصلات في دبي" و"هيئة الصحة بدبي" و"مكتب ولي عهد دبي" التي ستتنافس ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب فرق "محاكم دبي" و"مطارات دبي" و"دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي" و"مركز دبي للإحصاء" ضمن المجموعة الثانية . وتضم المجموعة الثالثة فرق "النيابة العامة في دبي" و"ديوان صاحب السمو حاكم دبي" و"هيئة كهرباء ومياه دبي" و"محاكم مركز دبي المالي العالمي"، في حين ستتواجه فرق "جمارك دبي" و"مخفر أمن المحاكم والنيابة العامة" و"الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي" و"الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي" ضمن المجموعة الرابعة .