الهندي ريحان توماس

حقق الهندي ريحان توماس 66 ضربة بواقع 5 ضربات تحت المعدل ليخطف صدارة ترتيب اليوم الأول لمنافسات بطولة خور دبي المفتوحة للجولف، التي تختتم اليوم وسط مشاركة 120 لاعباً منهم 96 محترفاً من 24 دولة مختلفة، وتعتبر المحطة الثالثة لجولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمالي إفريقيا»، التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي، وتعد إحدى المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف.

وقلب الهندي الذي يتنافس في فئة الهواة التوقعات في اليوم الأول بعدما تفوق على نفسه وسجل رقماً مميزاً، ساعده على النزول تحت المعدل في 6 حفر، منها 5 مرات متتالية بين الحفرتين 4 و8، أبرزها تسجيله لضربتين فقط عند الحفرتين الخامسة والثامنة.

وأكد الهندي ريحان توماس البالغ من العمر 15 عاماً والمقيم بالدولة، أنه من الأمثلة الحية على الدور الذي تقوم به جولة الجولف في دول مينا لرفع المستويات ونشر اللعبة في المنطقة، من خلال منح اللاعبين المقيمين بالدولة والمنطقة ومختلف دول العالم المجال لتطوير قدراتهم، والسعي نحو بلوغ البطولات العالمية من خلال بطاقات الدعوة التي تقدمها للمشاركة في الجولتين الآسيوية والأوروبية، وتحديداً بطولة دبي المفتوحة خاتمة الجولة الآسيوية وبطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك العريقة التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي.

ورغم الرقم المميز للهندي، إلا أن المنافسة ما زالت مفتوحة بعدما نجح 19 لاعباً بكسر معدل الضربات للملعب البالغ 71 ضربة، خصوصاً الأسماء المرشحة للمنافسة على اللقب التي بقيت على مقربة من توماس، وجاء بالمركز الثاني الإنجليزي جايك شيبارد، والتشيكي سيريل سوك برصيد 67 ضربة لكل منهما، حيث خطف سوك الأضواء خصوصًا في الحفر الثلاث الأخيرة التي تخطى فيها المعدل بشكل متتال ليتقدم نحو الوصافة مؤقتاً.

وجاء بالمركز الرابع 3 لاعبين، الإنجليزيان جوشوا وايت ولوك جوي حامل اللقب، والنمساوي فلوريان بيرجانت برصيد 68 ضربة.

وتقاسم المركز السابع 5 لاعبين، وهم زاين أسكتلند وجيمس ألن وكورتيس جريفيث من انجلترا، والإسباني كارلوس بالماسيدا والسويدي فريدريك ليندبلوم والأميركي شين ماكنمارا، برصيد 69 ضربة لكل لاعب.

وحقق المغربي يونس الحساني أفضل النتائج على صعيد اللاعبين العرب الذين يتنافسون على جوائز هيئة الشيخ مكتوم للجولف، حيث سجل المغربي 72 ضربة، يليه مواطنيه أحمد مرجان وأمين جودار برصيد 73 ضربة، علماً أن المغربي أمين المالكي تصدر اللاعبين الهواة العرب بنفس الرصيد من الضربات.