بطولة كأس قطر للزوارق السريعة 2015

تواصلت اليوم فعاليات النسخة الافتتاحية من بطولة كأس قطر للزوارق السريعة 2015، التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي للرياضات البحرية، في يومها الثاني وشهدت تألق المتسابق الكويتي أحمد راشد الدواس بفوزه بسباق الماراثون للدراجات المائية على مياه كورنيش الدوحة.

وأسفرت المنافسة أيضاً عن فوز المتسابق القطري عبدالله محمد علي بالمركز الثاني، تلاه مواطنه محمد عبدالله الهيدوس في المركز الثالث.

ووصل المتسابق الكويتي حمد الدلال إلى علم النهاية رابعاً، تلاه القطري وليد محمد الشرشني ومواطنه راشد المناعي في المركزين الخامس والسادس.

واختتمت قائمة العشرة الاوائل بالمتسابقين الكويتي عبد العزيز النجدي، والثلاثي القطري راشد راشد المهندي ومبارك خليفة الخليفي وخالد محمد المالكي. وأخفق في الوصول إلى نهاية السباق 10 متسابقين آخرين من السعودية والإمارات.

وكان اليوم هادئاً نسبياً بمعايير بطولة كأس قطر للزوارق السريعة، في حين منح 26 متسابقاً بفئة الماراثون للدراجات المائية من قطر والكويت والإمارات والسعودية والأردن فرصة للتألق في هذا السباق.

ويستهل اليوم الختامي يوم السبت بالسباق الثاني لفئات سي 1 وسي 2 في كورنيش الدوحة من الساعة 9:00 حتى 10:45 صباحاً، قبل انطلاق سباق بطولة العالم 225 في الحادية عشرة.

وتقام سباقات خارج الكورنيش خلال فترة بعد الظهر وتضم سباقات فئات سوبركات لايت في الساعة 14:30، وسوبر في وسوبركات في الساعة 15:30 قبل حفل توزيع الجوائز على الفائزين.