الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .. تنطلق غدا منافسات " كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد " وتستمر يومين في صالة التزلج في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي .

ويحظى الحدث بمتابعة واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات وبتنظيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد الرياضات الجليدية وبرعاية تسويقية من " أنا زهرة" ومجلة "زهرة الخليج".

ويشارك في المنافسات خمسة لاعبات مواطنات وهن زهرة لاري و شيخة الظاهري و مهرة البلوشي و أميرة عيد مبارك و هدى بدران..إضافة إلى / 24 / لاعبة يمثلن دول " أستراليا وجورجيا واليونان وهونج كونج والهند وإيرلندا ولوكسمبورج ومولدوفا وروسيا وأوكرانيا والنمسا ".. فيما ستكون المنافسة بين جميع المشاركات في ثلاث مراحل " مبتدئة ومتوسطة ومتقدمة " للصغار والكبار بدءا من عمر / 10 / سنوات.

يشرف على الحدث الاتحاد الدولي للتزلج الاستعراضي باعتباره المشرف على جميع مسابقات التزلج على الجليد بما فيها بطولات العالم والدورات الاولمبية .. فيما يعد الحدث الأول من نوعه على صعيد منطقة الشرق الأوسط باعتبار اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية الاتحاد العربي الوحيد الحاصل على عضوية الاتحاد الدولي للتزلج .

يأتي تنظيم الكأس في إطار اتفاقية التعاون بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية واتحاد الرياضات الجليدية وضمن المبادرات الرياضية التي تقدمها الأكاديمية بهدف دعم مسيرة الرياضة النسائية والسعي إلى دعم اللاعبات المواطنات في التزلج الاستعراضي على الجليد وتعزيز النجاحات التي حققتها الفتاة الإماراتية في مسيرة اللعبة وتنمية الخبرات والمواهب الواعدة وصقل المهارات انطلاقا من خطط الأكاديمية الهادفة إلى تنمية الرياضة النسائية وفق خطط رياضية متقدمة.

وحققت الشراكة نجاحا كبيرا على صعيد بناء قاعدة متميزة من اللاعبين واللاعبات ومكنتهم من تنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم من خلال المشاركة في البطولات الدولية إلى جانب الدعم المباشر الذي تقدمه الأكاديمية للاعبات المواطنات والذي شمل معسكرات إعداد منتظمة والاشتراك في المحافل الخارجية.

وأشادت مريم العميرة مديرة إدارة الفرق والأحداث الرياضية في الأكاديمية بالدعم المتواصل الذي توليه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرياضة المرأة .. متقدمة بالشكر والتقدير إلى الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان لدورها في تحقيق الشراكات مع مختلف الأندية والمؤسسات الرياضية ومتابعة إطلاق المبادرات والمشاريع التي تواكب طموحات الرياضة النسائية.

وأكدت العميرة حرص على تعزيز علاقاتها وتوثيق تعاونها مع مختلف المؤسسات والاتحادات لخدمة تطلعات الرياضيات وطموحاتهن الكبيرة.