بطولة دبي الدولية للبولينج

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تنطلق في الاول من اكتوبر المقبل بطولة دبي الدولية المفتوحة الخامسة للبولينج التي ينظمها اتحاد الإمارات للبولينج بدعم من مجلس دبي الرياضي.

وتقام منافسات البطولة التي تستمر حتى 14 اكتوبر في مركز دبي الدولي للبولينج بالممزر بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين المحليين والدوليين وبرعاية بنك دبي التجاري ومجموعة شركات المسعود.

اعلان ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجلس دبي الرياضي وتحدث فيه الدكتور أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي ومحمد القبيسي رئيس اتحاد الإمارات للبولينج وتم فيه الكشف عن تفاصيل البطولة وجوائزها المالية والفئات المشاركة فيها.

وقال الشريف ان مجلس دبي الرياضي يواصل التعاون مع اتحاد الإمارات للبولينج لتنظيم هذه البطولة التي تتشرف هذا العام بكونها تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي  مؤكدا حرص المجلس على دعم تنظيم هذه البطولة منذ انطلاقتها في العام 2010  ومواصلته دعمها لتحقيق اهدافها في نشر وتطوير ممارسة رياضة البولينج وتوفير الفرصة للاعبينا ولاعباتنا من مختلف الفئات للاحتكاك مع منافسين من مختلف دول العالم ورفع مستواهم الفني.

وأضاف ان النسخ الأربع الماضية من هذه البطولة حققت نجاحات كبيرة على المستوى التنظيمي والفني للاعبينا واليوم مع مرور 4 سنوات على انطلاقتها وتراكم الخبرات التنظيمية لكوادرنا الوطنية التي تقوم بالتنظيم نحن على ثقة بأن اتحاد الإمارات للبولينج سينظم بطولة رائعة تحقق الفائدة لجميع المشاركين وتوفر المتعة لجمهور هذه الرياضة الرائعة التي تجمع بين الأداء البدني والتركيز الذهني والمهارة العالية.

من جانبه تقدم محمد القبيسي رئيس اتحاد الإمارات للبولينج بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لرعايته لهذه البطولة .. وأشاد بدعم الشركات الوطنية لها.

وقال إن رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للبطولة ستضيف الكثير لهذه البطولة التي ولدت كبيرة وحققت نجاحات عديدة وأن دعم مجلس دبي الرياضي لها خلال السنوات الماضية كان من أسباب نجاحها واستمراريتها..معربا عن اعتزازه برعاية مؤسستين وطنيتين هما بنك دبي التجاري ومجموعة المسعود التجارية للبطولة.

وأضاف ان هذه البطولة مصنفة ومعتمدة من قبل الاتحادين الآسيوي والدولي للبولينج الأمر الذي جعل أفضل اللاعبين في العالم يحرصون على المشاركة فيها كما جعل لاعبينا يتنافسون على أرضهم أمام أقوى اللاعبين الذين ازداد عددهم بطولة بعد أخرى..موضحا انه على مدى السنوات الأربع الماضية كان لقب البطولة من نصيب لاعبينا مرتين حيث فاز الفنلندي أوسكو باليرما بلقب بطولة عام 2010 التي شارك فيها 101 لاعب ولاعبة فيما فاز لاعبنا شاكر علي بلقب البطولة الثانية عام 2011 التي شارك خلالها 151 لاعبا ولاعبة واحرز السويدي كيم بوليبا لقب البطولة الثالثة عام 2012 بمشاركة 125 لاعبا ولاعبة ليعود لقب البطولة الرابعة عام 2013 للاعبينا بواسطة اللاعب محمود أحمد العطار.

وقال انه في الوقت الذي توفر هذه البطولة فرصة الاحتكاك الجيد للاعبي المنتخب الوطني للبولينج لاكتساب المزيد من الخبرة فإن هذه البطولة تكتسب أهمية اضافية كونها تعد بمثابة استعداد لاستضافة بطولة العالم للرجال العام الحالي 2014 وللسيدات عام 2015 في العاصمة أبوظبي.

يذكر أن المشاركة في البطولة مفتوحة أمام نخبة من أفضل اللاعبين الدوليين للبولينج على مستوى العالم وعلى مستوى قارة آسيا بالإضافة إلى لاعبي المنتخبات الوطنية الإماراتية للرجال والسيدات والشباب واللاعبين المحليين في الدولة.

وتم في المؤتمر الصحفي الإعلان عن الجوائز المالية للبطولة التي تبلغ 339 الف درهم موزعة على النحو التالي.. جوائز الفئة المفتوحة 240 ألف درهم وجوائز فئة السيدات 64 ألفا و300 درهم وجوائز فئة الشباب 34 ألفا و800 درهم.

وتضم البطولة 3 فئات تشمل الفئة المفتوحة وتضم اللاعبين المواطنين من داخل الدولة والمقيمين من الذكور والإناث.. وفئة السيدات وفئة الشباب دون 21 سنة من الذكور والإناث.