بطولة الكويت

تنطلق بعد غد " الأربعاء " منافسات بطولة الكويت الدولية العاشرة لكرة الطاولة " كأس سلوى " بمشاركة حوالي/ 237 / لاعبا ولاعبة منهم المصنفون الأوائل على العالم وثمانية لاعبين و لاعبات كويتيين.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " عن الشيخ دعيج فهد الدعيج الصباح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة في تصريحه اليوم .. أن البطولة تستمر خمسة أيام في صالة المرحوم خالد يوسف المرزوق في نادي سلوى الصباح الرياضي للفتيات وتشمل إقامة منافسات الفردي والزوجي للجنسين لفئتي العمومي وتحت / 21 / سنة.

وأضاف أن نظام البطولة سيجري بطريقة المجموعات في الدور التمهيدي قبل أن تبدأ الأدوار الرئيسية يوم الجمعة المقبل بداية من الدور الـ/ 64 / ..

بمشاركة اللاعبين أصحاب التصنيف العالمي وذلك بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة .. معربا عن أمله في أن يستفيد لاعبو ولاعبات المنتخب الكويتي المشاركون في البطولة من الاحتكاك باللاعبين الكبار الذي سيلعبون في البطولة.

وأكد أن اللجنة المنظمة أنهت استعدادتها كافة لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير الذي بات من أهم البطولات الدولية في هذه اللعبة التي تندرج ضمن جولات الكأس الذهبية التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة الطاولة سنويا إضافة إلى جوائزها الكبيرة والتي تعد من الأعلى على مستوى العالم.

وذكر أن البطولة ستقام بإشراف كامل من الاتحاد الدولي للعبة الذي وفر / 43 / حكما دوليا من داخل الكويت وخارجها لإدارة المباريات .. متوقعا أن تحفل منافساتها بالندية والقوة لاسيما بين اللاعبين واللاعبات الصينيين والكوريين والأوروبيين .