بطولة الشيخ مكتوم للجولف

تنطلق منافسات بطولة الشيخ مكتوم للجولف غدا على ملعب نادي البادية للجولف بدبي بمشاركة 125 لاعبا من 28 دولة يتقدمهم الإنجليزي زاني أسكتلند حامل اللقب .

وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة الانتهاء من جميع الاستعدادات التي تضمن نجاح البطولة التي تعد المحطة الرابعة في جولة الجولف في " دول مينا " ويبلغ مجموع جوائزها 50 ألف دولار أميركي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة اليوم بنادي البادية للجولف بحضور سعادة محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الجولف في دول مينا وجيمس شيبي مدير نادي البادية للجولف ولوك جوي المتوج بلقب بطولة خور دبي المفتوحة الأسبوع الماضي .

وتم خلال المؤتمر الصحفي الكشف عن قائمة اللاعبين المشاركين وسط منافسة مفتوحة على اللقب خصوصا أن المحطات الثلاث الماضية لنسخة عام 2014 من جولة الجولف في دول مينا شهدت تتويج ثلاثة أبطال مختلفين مما أبقى صراع الصدارة على الترتيب العام محتدما بين عدد كبير من اللاعبين.

ويتقدم قائمة المشاركين التي تضم 27 لاعبا هاويا أيضا الثنائي الانجليزي جوشوا وايت الذي يتصدر الترتيب العام في ختام الجولات الماضية وجيمس آلان متصدر ترتيب قائمة اللاعبين الهواة وينضم إليهما الإنجليزيان جاك شيبارد وزاين أسكتلند حاملا اللقب والويلزي ستيفن دود وجميعهم سبق لهم التتويج بلقب الجولة خلال النسخ الثلاث الماضية فيما ستكون الإثارة حاضرة مع مشاركة مات فيتزباتريك أحد أبرز المواهب الصاعدة في عالم الجولف.

وعبر المنظمون لجولة الجولف في دول مينا عن تقديرهم للمكانة التي بلغتها المنافسات حتى باتت واحدة من الأسرع نموا على صعيد تطوير اللعبة بالمنطقة وهو الامر الذي انعكس على حجم المشاركة الواسعة فيها العام الحالي.

وتعد جولة الجولف في دول مينا من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف الهادفة لتوفير بيئة صحية وتطوير المواهب الشابة لمنطقتي الشـرق الأوسط وشمال إفريقيا .