اللجنة المنظمة لنصف ماراثون رأس الخيمة

أكدت اللجنة العليا المنظمة لسباق نصف ماراثون رأس الخيمة 2015 اكتمال الاستعدادات لانطلاقة السباق الأسرع والأغلى عالميا غدا الجمعة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وبمشاركة قياسية بلغت نحو ثلاثة آلاف و 250 عداء و175 متسابقا على مستوى الفرق يمثلون 96 جنسية من مختلف أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بفندق هيلتون دبل تري بجزيرة المرجان للإعلان عن تفاصيل الماراثون بحضور ناصر مردد رئيس اللجنة العليا المنظمة وعارف الهرنكي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة منسق عام السباق وعدد من الأبطال العالميين المشاركين في النسخة التاسعة التي تنطلق غدا الى جانب ممثلين عن الشركات الراعية للسباق وسائل الاعلام المحلية والأجنبية.

ورحب ناصر مردد في بداية المؤتمر بضيوف الإمارة من مشاركين ومتابعين من خارج الدولة للحدث الذي يقام سنويا تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ..مؤكدا أن نصف ماراثون رأس الخيمة يحظى باهتمام عالمي من قبل وسائل الاعلام العالمية وأبطال سباقات نصف الماراثون في العالم للمشاركة في السباق الأسرع والأغلى حيث يعد من السباقات التي استطاعت أن تؤكد مكانتها على أجندة السباقات العالمية لما يشهده من تطور وطلب متزايد للمشاركة حيث بلغ العدد لهذا العام رقما قياسيا يضاف الى الانجازات التي حققها السباق في الاعوام السابقة.

وأشار إلى أن السباق نجح في الترويج السياحي والثقافي والرياضي لدولة الإمارات وإمارة رأس الخيمة بالإضافة الى الاهتمام الاعلامي من وسائل اعلام دولية التي جاءت إلى رأس الخيمة لتغطية الحدث والترويج السياحي للدولة والإمارة بشكل خاص ..معربا عن أمله بأن يحظى السباق بحضور وتفاعل من قبل الجمهور الذي يعتبر العنصر الرئيسي لنجاح أي حدث رياضي .. وتوجه بالشكر للشركات والدوائر الحكومية الرعاية للسباق للسنة التاسعة على التوالي.

وتوقع عارف الهرنكي نائب رئيس اللجنة المنظمة منسق عام السباق أن يشهد السباق غدا منافسة قوية بين العدائين من كينيا وأثيوبيا كما هي الحال في السنوات الماضية التي كانت تشهد منافسة وندية لكسر الرقم القياسي ..مؤكدا أن الرقم القياسي العالمي لسباقات نصف الماراثون مسجل باسم ماراثون رأس الخيمة ولم يتم كسره حتى الآن ما يؤكد قوة الاسماء المشاركة في السباق والتي تعتبر من الاسماء العالمية وأبطال سباقات نصف الماراثون.

ونوه بأن هذا العام سيشهد فعاليات مصاحبة ومفاجآت بالشكل الذي يليق بضيوف السباق من مختلف أنحاء العالم والسمعة العالمية التي يحظى بها حاليا كثاني أكبر نصف ماراثون على مستوى العالم ويشارك فيه نخبة من نجوم العالم.

وتشارك في السباق أسماء عالمية أبرزها من كينيا ماري كايتاني صاحبة الرقم القياسي لنصف ماراثون رأس الخيمة لعام 2011 واليود كبرشوج بطل ماراثون شيكاغو 2014 ومن اثيوبيا ميسرت مايلو صاحبة الرقم القياسي الاثيوبي والمتوجه بماراثون رأس الخيمة 2013 وموسيت غيميرد صاحب خامس أفضل رقم في العالم لنصف الماراثون الى جانب مشاركة كبيرة في سباق الرجال إذ سيشارك ما لا يقل عن ثمانية عدائين من الذين كسروا حاجز/ 60 / دقيقة وسبع نساء من اللاتي كسرن حاجز الـ/ 68 / دقيقة.

وأكدت الكينية ماري كايتاني أهمية المشاركة في سباق نصف ماراثون رأس الخيمة للسمعة العالمية التي يحظى بها السباق والأسماء المتميزة التي تحرص على المشاركة سنويا من مختلف دول العالم حيث يعتبر السباق الذي يقام في أجواء مثالية وتنظيم مميز من اللجنة المنظمة فرصة لكسر الرقم القياسي ..معربه عن أملها بالفوز في السباق وكسر الرقم العالمي في سباقات نصف الماراثون.

ويقام نصف ماراثون رأس الخيمة برعاية حكومة رأس الخيمة متمثلة في سلطة ميناء صقر ويعتبر هو ثاني أفضل نصف ماراثون على مستوى العالم وأحد أسرع السباقات في العالم من حيث الأهمية والقوة وحجم المشاركة.

وبلغ مجموع جوائز السباق العام الماضي / 300 / ألف دولار وحصل نصف ماراثون رأس الخيمة عام 2012 على درع التصنيف الذهبي لنصف الماراثون وفاز بالوسام الذهبي من الاتحاد الدولي لألعاب القوى كما شارك في سباق العام الماضي ثلاثة آلاف متسابق من مختلف دول العالم وهو العدد القريب من المشاركين هذا العام بالسباق.

وجرى على هامش المؤتمر تتويج العداء الكيني دينس كميتو من قبل الاتحاد العالمي للماراثون وسباقات الطرق بعد كسره الرقم القياسي في ماراثون برلين الذي اقيم في 28 من سبتمبر 2014 حيث سجل زمنا قدره ساعتان وثانيتان و/57/ جزءا من الثانية.