بطولة العين الدولية لقفز الحواجز

انطلقت أمس بمشاركة فرسان القفز من 23 دولة منافسات بطولة العين الدولية لقفز الحواجز 2015 والتي يستضيفها حاليا نادي العين للفروسية والرماية والجولف على ميدانه الرملي لمدة ثلاثة أيام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة النادي.

وفي أولى منافسات البطولة من فئة ثلاث نجوم حازت الفارسة الإيرلندية ماريون هيوز بالفرس "هيرتاغ اتش اتش اس فورتونا" كأس الصدارة في المنافسة الأولى بمواصفات الجولة الواحدة التي صمم مسارها بحواجز بلغ إرتفاعها 130 سم وشارك فيها 60 فارسا وفارسة من بينهم 17 أنهوا الجولة بدون أخطاء.

ولم تجد الفارسة الإيرلندية القديرة ماريون هيوز المشاركة رقم 18 بالفرس "فورتونا" أمامها سوى الزمن الذي حققه الفارس الإماراتي عبد الله حميد المهيري لتعمل على كسره ونجحت بالفعل في مسعاها منهية الجولة في زمن سريع بلغ 57.19 ثانية ظل صامدا ونالت به كأس الصدارة في ختام المطاف.

أما الفارسة الدنماركية العنيدة تينا لوند المشاركة رقم 51 فقد نافست على صهوة الجواد "عمان دو ست مودان" واستهدفت زمن الفارسة المتصدرة إلا أنها أنهت الجولة في زمن قدره 59.39 ثانية وتوجت بكأس المركز الثاني على حساب الفارس عبد الله حميد المهيري المشارك رقم 10 بصحبة الفرس مونوبولي" والذي أنهى الجولة في زمن بلغ 63.02 ثانية وتربع به على قمة الصدارة "المؤقتة" قبل أن تزيحه الفارسة ماريون إلى المركز الثاني ومن بعده تينا لوند إلى المركز الثالث.

و جاءت ثاني منافسات البطولة من فئة ثلاث نجوم بمواصفات المرحلتين وصمم مسارها بحواجز بلغ إرتفاعها 120 سم وشارك فيها 34 فارسا وفارسة من بينهم 27 أكملوا المرحلة الأولى بدون خطأ ثم واصلوا الأداء في المرحلة الثانية التي تنافس فيها 13 فارسا برز من بينهم الفارس الروماني نوربرت شومان بالفرس "بيريلا" والذي أنهى المرحلة الثانية في الزمن الأفضل وبلغ 23.60 ثانية وحاز على كأس الصدارة ليذهب كأس المركز الثاني إلى الفارس السوري براء جبولية بالجواد "أوول رايت" وسجل زمنا بلغ 25.90 ثانية وعاد الفارس الكويتي علي الخرافي لواجهة منصة التتويج وتسلم كأس المركز الثالث وأكمل الجولة الثانية بالفرس "انغارين 4" في زمن 26.25 ثانية.

واختتم الفارس المغربي عبد الكبير ودار بالجواد "كويكلي دو كريسكر" انتصارات اليوم الأول لفعاليات بطولة العين الدولية ونال كأس منافسة تجميع النقاط بالجوكر بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز بلغ إرتفاعها 145 سم عدا الحاجز الجوكر الأكثر إرتفاعا.

وشارك في المنافسة 45 فارسا وفارسة نجح منهم 8 في تجميع كامل النقاط " 65 نقطة " وأنهى الفارس عبد الكبير ودار مهمة تجميع النقاط في الزمن الأفضل حيث بلغ 45.88 ثانية ونال كأس المركز الاول وكان كأس المركز الثاني من نصيب الفارس السوري أحمد حمشو بعد أن جمع كامل النقاط في زمن بلغ 46.06 ثانية بينما حصد الفارس الروماني نوربرت شومان كأس المركز الثالث مسجلا 54.28 ثانية.

و رحب الفارس الروماني نوربرت شومان على صهوة جواده "إكونان اس" بالفرسان المشاركين في ثلاث منافسات من فئة النجمة الواحدة تتزامن مع الحدث الرئيس بعد أن تمكن من الفوز في الشوط الأول منها بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز بلغ إرتفاعها 115 سم وبمشاركة 62 فارسا وفارسة أنهى نصفهم الجولة بدون خطأ ضمن الزمن الممنوح بعد انسحاب ثلاثة منهم.

وأنهى الفارس شومان بالجواد "إكونان" الجولة في الزمن الأفضل بعد أن بلغ 51.84 ثانية وحاز على كأس إفتتاح المنافسات الدولية من فئة النجمة الواحدة والمتزامنة مع الحدث الرئيس من فئة ثلاث نجوم.

ونال الفارس الكويتي علي الخرافي بالفرس "فلاسيدو" كأس المركز الثاني بعد أن أنهى الجولة في زمن بلغ 52.43 ثانية تلاه الفارس الإماراتي عبد الرحمن أحمد أمين الذي فاز بكأس المركز الثالث على صهوة الفرس "تايجر للي" محققا زمنا منافسا بلغ 52.56 ثانية.

جدير بالذكر أن الروماني شومان من فرسان القفز المنتسبين إلى نادي العين للفروسية والرماية والغولف ويحرص منذ سنوات على المشاركة في منافسات وبطولات القفز في الموسم الإماراتي وحقق فيها إنجازات عديدة.