فروسية الإمارات

افتتح الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، النادي الملكي للفروسية، بمنطقة الخوانيج، و بحضور عدد من المسؤولين، والمربين، ومحبي رياضة الفروسية.
وبدأ الحفل، بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة ألقاها مصطفى علي بن أحمد عمشان، أحد ملاك النادي، رحب فيها بالشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم، وكافة الضيوف الكرام، الذين أبدوا اهتمامهم بالفروسية، بحضورهم هذا الحفل الكبير.
وأوضح مصطفى عمشان، إن سعي نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  لتحقيق المركز الأول، كان الدافع الأساسي بالنسبة لنا لولادة فكرة وتأسيس النادي.
وأضاف مصطفى عمشان، ، إن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عودتنا دائماً على الإنجازات الكبيرة، والأفكار المبتكرة، التي تلهم مشاريعنا وطموحنا لتقديم الأفضل دائماً.
وأكد مصطفى عمشان، أن هذا المشروع الشبابي، والذي يستهدف جيلنا الحالي، يهدف إلى إحياء تراث الآباء والأجداد، والذي يحظى باهتمام كبير في دولتنا الحبيبة، بالإضافة إلى أنه مذكور في ديننا الحنيف. وأضاف مصطفى عمشان، إن النادي سيساهم في المستقبل في تخريج عدد من الفرسان من الإمارات، والخليج العربي، والوطن العربي.
وبعدها، قدم عدد من طلاب وطالبات مدارس منطقة دبي التعليمية، عددا من الفقرات الشعبية، والتي تحاكي تراث دولة الإمارات، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن النادي، وأهدافه في تنشئة الشباب على حب الفروسية، والارتباط بأخلاق الفرسان.
بعدها، قام الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، يرافقه سيف خليفة مطر بن المزينة، مالك النادي، ومديره العام، ومصطفى علي بن أحمد عمشان، ومدير إدارة الشؤون الرياضية، بالإدارة العامة لخدمة المجتمع، في شرطة دبي ، العقيد حميد محمد الأنصاري بإزاحة الستار عن الصورة التذكارية لنائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،  وهي فكرة العقيد حميد محمد الأنصاري.
وقام بعدها، أحد لاعبي الخفة، بتقديم عرض مميز، مع حصانه، نال إعجاب كافة الحاضرين في الحفل، تلها استعراض لعدد من الفرسان.
ويقدم النادي عددا من الخدمات المميزة، أهمها خدمات الفروسية، والتي تتيح الفرصة لأصحاب الطموح بأن يكونوا فرساناً ذوي خبرة.
حيث يمتلك النادي عددا من المدربين المؤهلين على مستوى عالمي من الكفاءة، والذين يدربون الفرسان كيفية التعامل مع الخيل، وصولاً إلى التدريب على الركوب لمختلف أنواع رياضة الفروسية، والتي تشمل القدرة، والقفز، والدراساج، ولعبة الإلتقاط والتقطيع، و مهارات الركوب الصعبة لأداء العروض.
كما يتميز النادي، بتقديم خدمة إيواء الخيول، في مرابع مكيفة وغير مكيفة، ومجهزة بأرقى الخدمات التي تشمل فرش الخيل، والتي يستخدم فيها نشارة الخشب عالية الجودة، بالإضافة إلى قيام فريق مهني بالعناية بالخيل عن طريق غسلها بالشامبو الخاص، وتمشيط شعرها.
وينظم النادي، مزادات للخيول، باستخدام أعلى معايير الأنظمة العالمية في المزادات، حيث يقومون بعرض خيول عالية الجودة، وذات سلالات مختلفة من جميع دول العالم. ويتم عرض الخيول في المزاد، بعد إجراء كافة الفحوصات الطبية عليها، وتقديم تقارير وافية بحالاتها للمزايدين، مما يعطي الراحة والطمأنينة للمشتري حال الشراء.