المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد

 يخوض المنتخب القطري للناشئين لكرة اليد بعد غد الأربعاء، لقاء صعبا أمام نظيره الكويتي في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للبطولة الآسيوية السادسة التي تقام منافساتها بصالة الأمير حمزة بمدينة الحسين بالعاصمة الأردنية (عمان) وتستمر لغاية 15 سبتمبر الجاري.
ويصعد من التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها روسيا العام المقبل ثلاثة منتخبات.
وكان العنابي خضع أمس لحصة تدريبية قام خلالها الجزائري شعيب كافي مدرب الفريق بتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال مباراتي السعودية وإيران والتي حسمهما العنابي لصالحه ليتصدر مجموعته.
وكان العنابي تخطى المنتخبين السعودي والإيراني في الجولتين الماضيتين وكان أداؤه في لقاء إيران أفضل بكثير مما قدم أمام السعودي حيث اتسم الأداء بالإنضباط التكتيكي والآداء السريع والدقة في التمرير والتصويب ولهذا حقق فوزا كبيرا، وأكد العنابي من خلاله أنه مازال لديه الأفضل وهناك إصرار من نجوم العنابي على تجاوز العقبة الكويتية.
وقال الجزائري شعيب كافي مدرب قطر "إن الإنضباط التكتيكي وراء الفوز الكبير على الإيراني"، مشيرا إلى أنه لم يكن راضيا عن الأداء أمام السعودي لأنه اتسم بالعشوائية لأنه لم يكن هناك التزام تكتيكي كما يجب.
وأضاف كافي "أن العنابي يعاني من إجهاد ذهني وليس بدنيا نتيجة تعدد المشاركات وآخرها أولمبياد الصين ولكن الفريق بدأ يتحسن تدريجيا وهو يدرك أن أمامه مهام صعبة لأن جميع المباريات صعبة، وجميع الفرق التي تشارك لها نفس طموح العنابي في التأهل لنهائيات بطولة العالم بروسيا".
وعن مباراة العنابي مع الكويتي قال كافي "بالطبع مباراة صعبة على الفريقين فالمنتخب الكويتي قوي ونحن نحترم جميع المنتخبات ونعمل لها ألف حساب لأن هذا مفتاح الفوز وأنا دائما أطالب اللاعبين باحترام المنافس والتعامل معه بمنتهى الجدية مهما كان مستواه ونحن نتعامل مع كل مباراة بحسابات مختلفة ونتطلع لتجاوز عقبة الكويتي فطموحاتنا كبيرة وأتمني أن نوفق في تحقيقها".
وفي بقية المنافسات فاز منتخب كوريا الجنوبية على نظيره العراقي 34 / 19 وكان قد أنهى الشوط الأول لصالحه 17 / 16 وذلك في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة الآسيوية السادسة للناشئين وتغلب منتخب البحرين على نظيره السعودي بنتيجة 21 – 19 وكان متقدما في الشوط الأول 12 – 11.