المنتخب القطري الأول لكرة القدم

يخوض المنتخب القطري الأول لكرة القدم الثلاثاء تجربة ودية جديدة عندما يستضيف منتخب البيرو ضمن استعداد العنابي لكأس الخليج الثانية والعشرين بالرياض في نوفمبر المقبل.
وتعد المباراة من أهم التجارب التي يخوضها المنتخب القطري بعد تجربته القوية أيضا مع نظيره المغربي بالدار البيضاء الأربعاء الماضي والتي انتهت بالتعادل السلبي.ويخوض المنتخب المباراة بكامل صفوفه بوجود خلفان إبراهيم و سيباستيان سوريا وخوخي بوعلام وحسن الهيدوس وبلال محمد وإبراهيم ماجد.
وتعد مباراة الغد أمام البيرو هي الخامسة منذ تولي الجزائري جمال بلماضي تدريب العنابي في مارس الماضي، حيث التقى مع مقدونيا وملقة الإسباني وفريق رابطة المحترفين السويسري واندونيسيا والمغرب ، وسيخوض 3 تجارب ودية وقوية حتى بداية انطلاق كأس الخليج مع اوزبكستان واستراليا في 10 و14 أكتوبر بالدوحة، وكوريا الشمالية في 6 نوفمبر أيضا بالدوحة.وتعكس هذه المباريات الودية القوية رغبة منتخب الوطني ومدربه في التطور، وفي التحول من المباريات التقليدية .وكان بلماضي قد أكد على أن لقاء المغرب بداية لمرحلة جديدة تهدف إلى تطوير مستوى المنتخب من خلال خوض سلسلة من المباريات القوية مع منتخبات لها مستواها وتصنيفها العالمي.
وأكد أن هدفه الأول في الوقت الحالي هو إعداد المنتخب لخوض منافسات كأس الخليج، لكنه يهدف أيضا إلى تطوير مستواه ولن يتحقق ذلك إلا من خلال اللعب مع منتخبات قوية ومدارس كروية مختلفة.
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني يلعب ضمن المجموعة الأولى بكأس الخليج بجانب السعودية والبحرين واليمن، وفي المجموعة الثالثة بكأس آسيا بأستراليا المقررة في يناير المقبل بجانب إيران والإمارات والبحرين.