الجياد القطرية

تدخل الجياد القطرية مشوار التحدي في السباقات خلال مهرجان قطر الدولي للفروسية بداية من اليوم الجمعة، حيث تشارك أكثر من رأس في السباق الذي سيقام على مضمار سان كلو، وهو السباق الوحيد الذي يقام على هذا المضمار، ويوما السبت والأحد سيقام السباق على مضمار لونجشو الشهير الذي ينتظر انطلاقة سباقي قطر لجائزة قوس النصر وسباق كأس قطر العالمية للخيل العربية الأصيلة.

والسباق اليوم يشهد إقامة أكثر من شوط بينهم شوطان الأول يحمل اسم جائزة قطر توتال للأمهر العربية عمر 3 سنوات، والثاني يحمل اسم جائزة قطر للمهرات العربية عمر 3 سنوات، وتشارك الجياد القطرية بقوة في الشوطين.

وأعلنت فرانس جالوب قائمة المعدلة تداخيل جائزة قطر توتال للأفرس العربية الأصيلة المصنفة من الفئة الأولى، ويشارك في شوط الجائزة 7 أفرس عمر 4 سنوات سوف يتنافسن فيما بينهن لحصد لقب الشوط الذي تبلغ مسافته 2000 متر بينما تبلغ جائزته المالية 150 ألف يورو.

ومن الأسماء البارزة بقائمة التداخيل "عدن" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، التي تشارك بإشراف المدرب جوليان سمارت، بعد حصولها على المركز الثاني وتقديم عرض قوي في كأس قطر المصنف من الفئة الثانية والذي فاز به "داهور دو بروجير"، وشاركت "عدن" خلال الموسم الشتوي في السباقات بمضمار نادي السباق والفروسية بالدوحة، واحتاجت بعد ذلك لبعض الوقت للتكيف مع الأجواء عند عودتها إلى أوروبا، ولكنها أظهرت تحسناً سريعاً بعد ذلك، فشاركت في ثلاثة من أشواط الفئات منذ بداية شهر يوليو الماضي فازت بإحداها وحصلت على المركز الثاني مرتين.

القائمة الكاملة

وتضم القائمة "ترف" وهي أيضاً ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وأظهرت "ترف" مستوى طيباً وثباتاً رائعاً في مستواها خلال عام 2014، فقد فازت ثلاث مرات وحصلت على المركز الثاني مرتين وحلت ثالثة مرة واحدة من أصل 7 مشاركات، وتتوجه "ترف" إلى مضمار لونجشو للمشاركة في جائزة قطر توتال للأفرس العربية الأصيلة بعد تحقيقها الفوز في شوط شارك به عدد من الجياد المتميزة والقوية في نيوماركت بإنجلترا.

كما تشارك "رغد" ملك سمو الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني، بإشراف المدرب ألبان دو ميول، وهي فرس واعدة فلم تشارك حتى الآن سوى في سباقين فقط.

وتضم القائمة الكاملة لتداخيل شوط جائزة قطر توتال للأفرس العربية الأصيلة كلا من "مياسة"، و"عدن"، و"رغد"، و"ترف"، و"حرة"، و"لورا"، و"ميلودي دو سولي".

وفي شوط الأفرس العربية تشارك رأسان من الشقب ريسنج وهما بنت جاكرتا والفهدة إلى جانب عدد من رؤوس الخيل في هذا الشوط، وسيكون صراعا قويا وكبيرا وسط تحد للجياد القطرية من أجل الظفر بالجائزتين معا اليوم للتأكيد على أن جياد قطر يمكنها أن تتربع على عرش السباقات حول العالم.