الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث

أكد الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث أن برنامج بطل الإمارات للشراع مستمر وبنجاح تام عبر جولاته المختلفة في كل الإمارات وهو أحد البرامج المهمة للاتحاد بالتعاون مع الأندية البحرية المختصة في الدولة والتي تتركز أهم أهدافها حول البحث عن المواهب الإماراتية وتنميتها وتبنيها بالشكل الأفضل .

يأتي ذلك بمناسبة إنطلاق الجولة السادسة من البطولة غدا على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي والتي ينظمها نادي تراث الإمارات وتشارك فيها مختلف الأندية البحرية بالدولة .

واعتبر الشيخ خالد بن زايد أن هذه البطولة بمثابة منجم من المواهب لا يندثر وبشكل سنوي حيث يخرج عدد من الكوادر الوطنية من عباءة هذه البطولة إلى العالمية .

وقال : " شهدنا في السنين القليلة الماضية أسماء كثيرة ساهمت هذه البطولة في وصولها إلى مستويات عالية من التفوق وأيضا جلب الإنجازات والألقاب إلى رياضة الإمارات".. مؤكدا أن برنامج بطل الإمارات من أهم بطولات الشراع الحديث في الوقت الحالي.

وكان برنامج بطل الإمارات قد انطلق في عام 2001 حيث بدأ تنظيمه من خلال نادي تراث الإمارات ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية وجاء اتحاد الإمارات للشراع من أجل أن يشرف وبشكل مباشر على تنظيم هذه البطولة وتطويرها أيضا بالتعاون مع الأندية .

ونوه رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف إلى أنه يتم التركيز على حضور المدربين المختصين من اتحاد الشراع ومتابعة البطولة في مختلف جولاتها من أجل اختيار المنتخبات المختلفة والمراحل السنية التي ستشارك في البطولات الخارجية على المدى القريب والبعيد أيضا .. مؤكدا حرص الاتحاد على أن تكون تقارير مدربيه شاملة في كل جولة من أجل الوقوف على مستوى جميع البحارة والمتسابقين .

واستعرض مشاركات الاتحاد في الفترة القادمة وتحديدا شهر إبريل المقبل وأهمها نهائي البطولة الخليجية والتي يقام في العاصمة أبوظبي ونهائي البطولة الآسيوية للشباب في أبوظبي أيضا والبطولة الشاطئية الخليجية في قطر .

وتوجه الشيخ خالد بن زايد بالشكر إلى نادي تراث الإمارات منظم الجولة السادسة التي تحظى بمشاركة نادي أبوظبي للشراع واليخوت ونادي دبي لليخوت ونادي الحمرية ومنتجع الحمرا في رأس الخيمة .