رالي أبوظبي

يحتفل رالي أبوظبي الذي يقام تحت رعاية كريمة من ممثل الحاكم للمنطقة الغربية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان،الصحراوي والمدعوم من نيسان بمرور 25 عاما على انطلاقه غدا السبت مع انطلاق الجولة الجماهيرية الاستعراضية في حلبة مرسى ياس، الحلبة المضيفة لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا واحد .

ويستضيف مضمار أبوظبي للمرة الأولى في تاريخه الجولة الجماهيرية الاستعراضية للرالي، متيحا الفرصة لعشاق الرالي لحضور جولة تنافسية مثيرة بمشاركة العدد الكبير للسيارات وسيارات البقي والدراجات النارية ودراجات الكوادز الحاضرة في الرالي، قبل أن تتوجه للصحراء لخوض الجولات التنافسية على مدار الأيام الخمسة اللاحقة .

ومن المقرر أن تقدم الجولة الجماهيرية عرضا تمهيديا يثير حماسة عشاق الراليات، قبل أن تنطلق المنافسات الجدية يوم الأحد في أولى الجولات الصحراوية الخاصة للرالي، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات "فيا" والجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية.

ومن بين النجوم المشاركين في البطولة، حامل لقب كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات، الروسي فلاديمير فاسيليف، والقطري ناصر العطية - بطل رالي داكار لهذا العام، والدرّاج الإسباني مارك كوما حامل لقب كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية "فيم"، والذي يتطلع لإحراز لقب رالي أبوظبي الصحراوي للمرة الثامنة، والبولندي رافال سونيك، الذي يدافع عن عرش الكوادز .

وتسلط استضافة حلبة مرسى ياس للجولة الاستعراضية الخاصة الضوء على الدفعة القوية التي حظي بها الرالي بعد توقيع اتفاقية الشراكة الجديدة بين نادي الإمارات للسيارات وشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات .

ويعمل كل من نادي الإمارات للسيارات، الجهة المنظمة لرالي أبوظبي الصحراوي، وشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات معا للارتقاء بالرالي لآفاق جديدة، حيث تستضيف حلبة مرسى ياس أيضا المقر الرئيسي للرالي والمركز الإعلامي، إضافة للمؤتمر الصحافي الرسمي لإطلاق الرالي، وحفل العشاء الخاص وتوزيع الجوائز مساء يوم الجمعة المقبل.