افتتاح بطولة كأس العالم للرماية

 تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي تنطلق بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق رسميا مساء يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري بمشاركة 431 راميا ورامية يمثلون 71 دولة .

ويتنافس المشاركون في البطولة على عشر بطاقات مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل منها ست بطاقات للرجال في التراب والدبل تراب والاسكيت وأربع بطاقات للسيدات في التراب والاسكيت .

وقد وصل تسعة عشر منتخبا ضمن الاستعداد للبطولة وهي منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وايطاليا والبرازيل وكندا وقطر وكازاخستان والكويت والهند والمملكة العربية السعودية والعراق وأذربيجان ومصر وتايلاند ونيوزيلندا والمجر وجنوب أفريقيا وسان مارينو إلى جانب منتخبنا الوطني المتواجد حاليا بالعين حيث كان المنتخب البريطاني أول الواصلين ليتحول نادي العين للفروسية والرماية والجولف إلى ما يشبه خلية النحل.

وأكد سيف مانع الشامسي نائب رئيس اللجنة المنظمة مدير نادي العين للرماية أن الهدف من البطولة أبعد من مجرد النجاح التنظيمي الذي بات سمة من سمات كوادرنا الوطنية بل أن الهدف سيكون هذه المرة أبعد بكثير ليقترن بالإنجاز الأولمبي ونأمل أن يوفق رام أو أكثر في الفوز ببطاقة التأهل للأولمبياد العام المقبل بريودي جانيرو بالبرازيل .

وقال الشامسي إن نادي العين للفروسية والرماية والجولف وبتوجيهات من سمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي رئيس النادي سيسخر كل الإمكانيات لإنجاح البطولة وتسهيل مهمة وراحة ضيوفها .