سباقات أبوظبي للمحامل الشراعية

توج القارب "براق" لصاحبه أحمد محمد بن راشد مصبح الرميثي بطلاً للجولة الختامية من سباق المحامل الشراعية فئة 43 قدماً الذي أقيم بعد ظهر أمس السبت في أبوظبي، وجاء زلزال لولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ثانياً في ترتيب الجولة الختامية، وحل ثالثا إعلان لمحمد أحمد جابر .
في ختام السباق قام رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أحمد مرشد ثاني الرميثي بحضور ماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي للنادي بتتويج الفائزين بألقاب الترتيب العام للثلاث جولات وجولة أبوظبي الختامية بعد أن خصص النادي مبلغ مليون ونصف مليون درهم كجوائز نقدية للفائزين حتى المركز السبعين . وقد احتل القارب (إقلاع لحمدان) سعيد جابر صدارة الترتيب العام برصيد 200 نقطة، وجاء زلزال لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني برصيد 195 نقطة، فيما حل ثالثاً الوصيف لحمدان سعيد جابر في المركز الثالث برصيد 189 نقطة .
وأعرب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت،أحمد ثاني مرشد الرميثي  عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي تحقق خلال الجولات الثلاث من سباق المحامل الشراعية فئة 43 قدما، مؤكدا أن حجم المشاركة الذي وصل إلى 1500 بحار في كل جولة، عبر عن مدى أهمية هذا الحدث بالنسبة لعشاق البحر والمهتمين بالرياضات البحرية بشكل عام . . ونبه الرميثي على أهمية هذا الحدث، وأعلن إن الجميع يسعى للمشاركة فيه كونه واحدا من السباقات المهمة التي تساهم في تعزيز مسيرة الرياضات البحرية على مستوى الدولة من خلال جولاته الثلاث . . ووجه التهنئة إلى الفائزين مؤكدا ثقته التامة في قدرتهم على مسيرة الانتصارات في المواسم المقبلة .. ووجه التحية إلى مجلس أبوظبي الرياضي على دعمه الدائم لكافة الأحداث التي تقام تحت مظلة النادي، مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه المجلس لنشر الوعي البحري لدى شباب الوطن .
وأضاف أن السباق يأتي متزامنا مع أحداث استقبال العاصمة أبوظبي ليخوت سباق فولفو للمحيطات وهو الحدث البحري العالمي المهم، الشيء الذي يعني استفادة الشباب المشاركين من هذا الحدث، من خلال التعرف إلى تجارب البحارة العالميين والتعرف إلى تجربة عادل خالد ابن النادي البحار العربي الوحيد في هذا الحدث العالمي الذي يسابق ضمن فريق أبوظبي للمحيطات على متن اليخت عزام .
ووجه المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ماجد عتيق المهيري الشكر إلى جميع المشاركين في الجولات الثلاث لسباق المحامل الشراعية فئة 43 قدماً مؤكداً أن التفاعل كان كبيرا وفاق التوقعات، مما يدلل على أهمية السباقات البحرية لأهل الإمارات، كونها واحدة من الاصيلة , ووجه التحية إلى الفائزين بالسباق الختامي وإلى الفائز بالترتيب العام، مؤكداً أن الجميع استفاد من المشاركة سواء الفائزين أو غيرهم حيث إن الكل فائز في هذا المحفل التراثي الكبير .