"أبو ظبي توتال العالمي"

أنهى فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات منافسات رالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات، التي استمرت على مدى أربعة أيام، في المركز الخامس على يد السائق الفرنسي ستيفان لوفيفر وملاحه غابين مورو على متن DS 3 WRC قاطعين 16 مرحلة بمسافة (375 كلم) بزمن كلي بلغ ثلاث ساعات و57:28.7 دقيقة، وهي النتيجة الأفضل على الإطلاق للسائق الفرنسي في مسيرته العالمية.

وتألق لوفيفر (23 عامًا) خلال أيام الرالي متبعًا وتيرة قيادة ثابتة فتحت له الباب لتسلق سلم الترتيب العام ليصل في نهاية الرالي إلى المركز الخامس بعدما كان يحتل المركز التاسع في اليوم الأول، وسجل لوفيفر خامس أسرع زمن في المرحلة 14 خلال اليوم الأخير، معززًا من مركزه الخامس ليسجل بعدها ثالث أسرع زمن في المرحلة ما قبل الأخيرة ورابع أسرع زمن في المرحلة الختامية مقارعًا بذلك من هم أكثر منه خبرة في بطولة العالم للراليات.

وكان رالي مونتي كارلو قد شهد منافسات من العيار الثقيل بين سائق فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات كريس ميك، وبطل العالم الحالي سيباستيان أوجييه تبادلا فيها أدوار الصدارة مرات عدة قبل أن يضطر سائق فريق أبوظبي كريس ميك للانسحاب من منافسات اليوم الثالث على اثر اصطدام الجهة السفلية للسيارة بصخرة ناتئة من الأرض في المرحلة 12.

وذكر لوفيفر "لقد كان رالي مونتي كارلو هذا العام صعبًا جدًا حيث اختلفت فيه طبيعة المراحل بين الجافة والزلقة والجليدية، الأمر الذي جعل من عملية اختيار الإطارات مهمة كبيرة جدًا" وأضاف: "أنا سعيد جدًا بهذه النتيجة وبالنقاط التي حصدناها، لقد نجحنا في تحقيق الهدف الذي وضعناه لأنفسنا وأنهينا الرالي بنجاح ضمن الخمسة الأوائل. أتطلع قدمًا الآن للمشاركة فيما تبقى من راليات وأتوجه بالشكر لجميع أعضاء فريق أبوظبي توتال العالمي من مديرين ومهندسين وتقنيين للدعم الكبير الذي قدموه لي خلال هذا الرالي الصعب".