عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي

تستضيف أبوظبي يومي 6 و7 مارس المقبل منافسات بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون 2015 التي تقام لأول مرة في المنطقة بمشاركة ألف و500 متسابق ومتسابقة يمثلون 72 دولة.

وتشهد البطولة - التي تقام على كاسر أمواج كورنيش أبوظبي بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالشراكة مع الاتحاد الدولي للترايثلون - مشاركة أكثر من 125 من المصنفين الأوائل في رياضات الدراجات والسباحة والجري .

وأعرب سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عن ارتياحه لخطوات العمل التنظيمي وسير التحضيرات لاستضافة أبوظبي أكبر وأول بطولة للترايلثون على صعيد منطقة الشرق الاوسط معتمدة في أجندة الاتحاد الدولي للترايثلون.

وأشاد العواني بحجم المشاركة العالمية التي ستجدد مكانة وأهمية العاصمة أبوظبي بين أهم مدن العالم نتيجة لاحتضانها المتواصل للفعاليات الرياضية المهمة على الصعيد الدولي.

من جانبها عبرت ماريسول كاسادو رئيسة الاتحاد الدولي للترايثلون واللجنة الدولية الأولمبية عن سعادتها بأعداد المشاركين .. مشيرة إلى أن هذه الأرقام تؤكد على طليعة أبوظبي ضمن المشهد الرياضي العالمي ومدى إمكانية رياضة الترايثلون على استقطاب أعداد كبيرة من المشاركين محليا وعالميا.

من ناحيته أكد إيان بانر المشرف الفني على السباق أكد أن عالمية المشاركين تعكس مدى قدرة أبوظبي على استضافة بطولة بهذا الحجم .. مشيرا إلى أنها إضافة مميزة للمدن المستضيفة وانطلاقة مثالية للموسم الجديد.