نادي موناكو

حقق نادي "موناكو" فوزًا خارج التوقعات على حساب "أرسنال"، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الإمارات في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
وجاء "موناكو" زلزل العاصمة البريطانية "لندن" بفوز مثير ومفاجىء على "المدفعجية" بثلاثة أهداف لهدف في كبرى مفاجأت دوري أبطال أوروبا.
بات "أرسنال" يحتاج لمعجزة لخطف بطاقة العبور لدور الثمانية من "موناكو"، إذ يتعين عليه الفوز بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي سيجمع الناديين على ملعب لويس الثاني  17(آذار/مارس) المُقبل.
جاءت المباراة قوية ومثيرة، لاسيما من جانب الضيوف، فيما بدى "أرسنال" غير مستعد من الناحية النفسية لهذه الموقعة، فأكثر المتشائمين من جمهور النادي اللندني لم يكن يتخيل أنّ يخسر فريقه بهذا الشكل، وبأداء سىء للغاية.
ودخل الفرنسى أرسين فينجر، اللقاء بتشكيل متكامل لاسيما في الخط الهجومي متسلحًا بالرباعي سانشيز وويلبيك –وأوزيل وجيرو، فيما عانى موناكو من عدة غيابات في خط الدفاع على غرار المخضرم كارفالهو، ولاعب الوسط تولالان.
وسمحت لهذه الأمور أرسنال في الشوط الأول السيطرة على مجريات اللقاء، ولكن سيطرة سلبية، بينما أعتمد مدرب فريق الإمارة الفرنسية ليوناردو جارديم على الهجمات المرتدة.
كانت الدقيقة 38 بداية مسلسل المفاجأت فى اللقاء، بتسجيل جيفري كوندوجبيا هدف التقدم "لموناكو" من تسديدة نتيجة تغطية سيئة لدفاع "أرسنال".
وأراد "أرسنال" التعادل في الشوط الثاني، تاركًا مساحات في خط الدفاع استغلها "موناكو" بهجماته المرتدة الخطيرة، وسجل منها المخضرم البلغاري بيرباتوف الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 53.
استمرت المباراة على الإيقاع نفسه سيطرة دون فاعلية من "أرسنال"، وهدوء وتعامل بذكاء من جانب لاعبي "موناكو"، إلى الدقيقة 90 والتي شهدت تقليص الفارق من "المدفعجية" عن طريق تشامبرلين بتسديدة قوية، غير أنّ لاعبي فينجر لم يهنئوا كثيراً بذلك.
وأحرز البديل بانيك فيريرا كاراسكو هدف في الدقيقة 93 منهيًا لقاء الصدمة على جمهور "أرسنال"، وواضعًا كثير من الضغوط على المدرب فينجر.