منتخب الإمارات الوطني

تغلب منتخب الإمارات الوطني الأول لكرة القدم على نظيره الأردني بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت أمس الثلاثاء في مدينة غولد كوست الأسترالية ضمن تحضيرات المنتخبين للمشاركة في النسخة السادسة عشرة لنهائيات كأس آسيا .
سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب حبوش صالح في الدقيقة 84 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء .
وخاض المنتخب الإماراتي المباراة بتشكيلة ضمت ماجد ناصر في حراسة المرمى وللدفاع حمدان الكمالي ومهند العنزي وعبدالعزيز هيكل ووليد عباس وللوسط عامر عبدالرحمن وخميس إسماعيل ومحمد عبدالرحمن وإسماعيل الحمادي وفي خط الهجوم الثنائي أحمد خليل وعلي مبخوت .
وضمت تشكيلة المنتخب الأردني عامر شفيع في حراسة المرمى وسعيد مرجان وأنس بن ياسين وعدي صيفي وحمزة الدردور وعدي زهران ومحمد الدميري وخليل بني عطية ومحمد مصطفى وصالح راتب وأحمد الياس .
جاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين، ونجح فيها لاعبو منتخبنا الذي سيطروا على مجريات اللعب بفضل تقارب الخطوط والمستوى المميز للاعبي خط الوسط الذين أوصلوا الثنائي علي مبخوت وأحمد خليل لأكثر من مرة لمرمى عامر شفيع حارس المنتخب الأردني الذي تألق كثيرا خلال شوط المباراة الأول وأبعد الكثير من الفرص لعل أبرزها تصديه لضربة الجزاء التي احتسبها حكم المباراة بعد عرقلة أحد المدافعين للاعب الوسط المتقدم محمد عبدالرحمن ونفذها أحمد خليل الذي سدد الكرة على يمين شفيع الذي واصل تألقه بابعاده الكرة القوية التي سددها عبدالعزيز هيكل قبل أن يتعرض لإصابة بالكتف ويتم استبداله مع نهاية الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف .
ومع بداية شوط المباراة الثاني أجرى مدرب المنتخب الإماراتي مهدي علي تبديلين بدخول الحارس خالد عيسى وعبدالعزيز صنقور بدلاً من ماجد ناصر وعبدالعزيز هيكل تبعهما بتبديلين آخرين بدخول حبوش صالح وحبيب الفردان بدلاً من إسماعيل الحمادي وأحمد خليل ليواصل المنتخب ضغطه بحثاً عن تسجيل أول الأهداف في حين اعتمد المنتخب الأردني على الهجمات المرتدة السريعة والتي كاد يخطف فيها هدفاً لولا يقظة خط دفاع منتخب الإمارات ومن خلفهم الحارس خالد عيسى .
ودفع مهدي علي بالثنائي ماجد حسن وسعيد الكثيري بدلاً من عامر عبدالرحمن وخميس إسماعيل بهدف منح الفرصة أمام أغلب العناصر للمشاركة في المباراة .
ومن ضربة ركنية نفذها محمد عبدالرحمن وشتتها دفاع المنتخب الأردني لتصل إلى حبوش صالح المتأهب ليسددها بكل قوة في شباك الحارس البديل معتز ياسين الذي اكتفى بمشاهدة الكرة وهي تلامس الشباك وذلك في الدقيقة ،84 وكاد علي مبخوت يضيف الهدف الثاني بعد انفراده بالحارس ومراوغته وسدد الكرة في الشباك الجانبية .
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين أجرى المنتخب آخر تبديلاته بدخول حسن إبراهيم وخروج محمد عبدالرحمن .
كما أبدى المهندس مهدي علي مدرب المنتخب الوطني رضاه من الأداء الذي قدمه اللاعبون خلال المباراة الودية، مشيراً إلى أن التجربة جاءت قوية أمام منتخب يضم في صفوفه لاعبين مميزين، وأعلن "حاولنا خلالها منح الفرصة أمام أغلب العناصر الموجودة في صفوف المنتخب والتأكد والاطمئنان من مدى جاهزية بعض اللاعبين خاصة العائدين من الإصابة مثل عامر عبدالرحمن ووليد عباس اللذين ظهرا بصورة إيجابية كما هو الحال لبقية زملائهما" . وأوضح المهندس بأن المنتخب خرج بمجموعة من الفوائد منها الظهور المميز للحارسين ماجد ناصر وخالد عيسى اللذان شاركا على مدار الشوطين إضافة إلى ظهور لاعبي الدفاع بصورة مثالية كذلك هو الحال للاعبي الوسط والمهاجمين الذي صنعوا فرصاً كثيرة إلى جانب تعود اللاعبين وادخالهم في أجواء البطولة خاصة في مسألة فارق التوقيت وحالة الطقس المتغيرة .
وتمنى مهدي علي أن يقدم اللاعبون مستوى أفضل خلال التجربة الثانية أمام الكويت والتي ستقام يوم السبت المقبل