"مانشستر سيتي"

ُفْتَتَح المرحلة الـ29 من الدوري الإنجليزي، السبت، وتبرز خلال الجولة الجديدة مواجهة مانشستر سيتي مع بيرنلي، وأرسنال مع وست هام، وبدأ العد التنازلي لنهاية فعاليات "البريميرليغ" في الموسم الحالي للمسابقة وسط صراع محتدم بين خمسة فرق على مقاعد المقدمة.

ويتصدر تشلسي جدول المسابقة برصيد 63 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، وتتبقى لتشلسي مباراة مؤجلة.

ويبدو الصراع محصورًا بين الفريقين على لقب المسابقة، وإن اقترب تشلسي بشكل كبير من اللقب، فيما يشتعل السباق بين أندية أرسنال (54 نقطة) ومانشستر يونايتد (53 نقطة) وليفربول (51 نقطة) وتوتنهام (50 نقطة) وساوثهامبتون (49 نقطة) على المركزين التاليين لمركزي الصدارة والوصافة، إذ يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
وأوضح مدرب أرسنال الفرنسي آرسين فينغر أنَّ 72 نقطة ستكون كافية ليحسم أي فريق تأهله إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل. ووصف الهولندي لويس فان غال هذا الصراع بـ"السباق المحتدم".

ويأمل أرسنال في البناء على الفوز الثمين الذي حققه على مانشستر يونايتد في كأس إنجلترا، وذلك عندما يستضيف فينغر ولاعبوه فريق وست هام، وقفز أرسنال إلى المركز الثالث في جدول الدوري بعدما فاز بسبع من آخر ثمان مباريات خاضها الفريق في المسابقة.

وبالرغم من فوز وست هام بمباراة واحدة فقط في آخر 11 مباراة خاضها في المسابقة، حصد الفريق عددًا من النقاط خلال مبارياته أمام الفرق الكبيرة.

وأضاف لاعب وست هام الكاميروني ألكسندر سونغ على موقع النادي في الإنترنت: "أظهرنا عددًا من الأشياء كفريق هذا الموسم، لاسيما عندما نخوض المباريات أمام فرق من المستويات المرتفعة مثل مانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام. أدينا بشكل جيد للغاية ونحتاج إلى مواصلة تطوير مستوانا بهذا الشكل".

ويحل مانشستر سيتي ضيفًا على بيرنلي، السبت، فيما يستضيف كريستال بالاس فريق كوينز بارك رينجرز، ويلتقي ليستر سيتي مع هال سيتي، وسندرلاند مع أستون فيلا، وويست بروميتش ألبيون مع ستوك سيتي في مباريات أخرى.