لقب الأولمبية الخليجية

تتجه الأنظار اليوم الأربعاء، نحو إستاد البحرين الوطني بالعاصمة البحرينية المنامة الذي سيحتضن لقاء السعودية والكويت في نهائي بطولة هواوي السادسة للمنتخبات الأولمبية وذلك في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

وتسبق المباراة النهائية إقامة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين منتخبي عمان والإمارات.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة النهائية إثارة وندية في ظل امتلاك المنتخبين نجوما بارزين قدموا مستويات بارزة طوال مشوارهم السابق، وتأهل المنتخب السعودي على حساب المنتخب الإماراتي بالفوز عليه في نصف النهائي بركلات الترجيح، ومن نقطة الترجيحية أيضاً تأهل المنتخب الكويتي على حساب عمان.

ويسعى المنتخب السعودي لتحقيق البطولة من جديد بعد أن احتل الوصافة في النسخة السابقة التي توج بها المنتخب البحريني، حيث يمتلك الأخضر خبرة في النهائيات على عكس المنتخب الكويتي الذي لم يحقق البطولة في أي نسخة سابقة.

ويشرف على تدريب السعودية المدرب بندر الجعيثن الذي يمتلك لاعبين مميزين، يتقدمهم الحارس الأمين أحمد الحربي والمهاجم محمد عيظة، إضافة إلى عبد المجيد محمد الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في مناسبتين، فضلاً عن أحمد عيسى الناظري وعبد العزيز البيشي وريان الحربي وفيصل الخزاع.

في الجهة الأخرى، يشرف على المنتخب الكويتي المدرب ويليام، حيث يمتلك الأزرق لاعبين مميزين قدموا مستويات طيبة في الجولات الماضية وتأهلوا بكل جدارة واستحقاق إلى المباراة النهائية.