كريستيانو رونالدو

يتجدد الموعد في "ديربي" العاصمة الإسبانية بين ريال مدريد وجاره أتلتيكو على ملعب سانتياغو برنابيو، في إياب دور الـ16 من بطولة كأس الملك، بأفضلية للأخير الذي فاز ذهاباً بملعبه فيسنتي كالديرون 2-0.

ويبحث "الملكي" عن انتفاضة لتعويض تأخره أمام الأتلتي، الذي أصبح يشكل عقدة له في المواجهات الأخيرة، رغم أن "الميرينغي" حسم أهم مواجهة بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في لشبونة.

وتفوق الأتلتي في اللقاء السابق ذهاباً رغم إشراك عدد كبير من اللاعبين البدلاء، في حين لعب الريال بالقوة الضاربة.

ويستند فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على المعنويات المرتفعة لنجمه البرتغالي وهدافه الأول كريستيانو رونالدو، بعد فوزه الإثنين الماضي بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثالثة في مسيرته والثانية على التوالي.

وسيعود أنشيلوتي للاعتماد على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي يخوض جميع مباريات الكأس، على أن يشكل رونالدو ضلعاً في مثلث الهجوم الخطير بجانب الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما، مع الاعتماد على الظهيرين البرازيلي مارسيلو والإسباني داني كارفاخال.

وشدد أنشيلوتي على أن الانتفاضة ممكنة فيحال لعب الفريق بقوة وندية خلال 90 دقيقة، وتحلى بتركيز شديد ونجح في تعطيل السلاح التهديفي لأتلتيكو المعتمد على الكرات الثابتة.

لكن كارلو لم يفرط في التفاؤل، مؤكداً على أن أتلتيكو هو أسوأ خصم يمكن أن يواجهه أي فريق في أوروبا، وأنه الأفضل في التنظيم الدفاعي.

في الجهة المقابلة يثق المدير الفني لـ"الروخيبلانكوس"، الأرجنتيني دييغو سيميوني في قدرة فريقه العبور لربع النهائي، ومواجهة برشلونة كما هو متوقع، خاصة أن الكفة تميل له في مواجهات الديربي الأخيرة بفوزه في 3 مرات متتالية.

وفي آخر 5 زيارات لسانتياغو برنابيو، حقق أتلتيكو الفوز 3 مرات وتعادل في مرة وخسر واحدة فقط في إياب نصف نهائي الكأس بالموسم الماضي (0-3).

لكن الفريق المدريدي تلقى ضربة موجعة في مباراته الأخيرة بالليغا، التي يحمل لقبها، بالخسارة 1-3 أمام برشلونة على ملعب كامب نو، في أسوأ عروضه هذا الموسم.

وسيعود سيميوني للاعتماد على نجومه الأساسيين على عكس الـ"ديربي" الماضي، خاصة في الهجوم، إذ يعتمد منذ البداية على الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي أنطوان غريزمان، والإبقاء على فرناندو توريس احتياطياً، لكن مع استمرار الدفع بالحارس السلوفيني يان أوبلاك.

كما يستعيد "الروخيبلانكوس" خدمات نجم الدفاع البرازيلي جواو ميراندا بعد اكتماله التعافي من الإصابة.

التشكيلة المتوقعة:
 ريال مدريد: نافاس، كارفاخال، بيبي، راموس، مارسيلو، كروس، إيسكو، جيمس، بيل، رونالدو وبنزيمة.
أتلتيكو مدريد: أوبلاك، خوانفران، ميراندا، غودين، رائول غارسيا، ماريو سواريز، كوكي، غريزمان وماندزوكيتش.