المنتخب القطري للشباب لكرة القدم

يلتقي المنتخب القطري للشباب لكرة القدم غداً الثلاثاء، مع نظيره التشيلي في الساعة الثامنة مساء بملاعب أكاديمية اسباير للمنافسة على لقب الدورة الدولية الرباعية لبطولة أكاديمية أسباير للمنتخبات تحت 19 سنة والتي تحتضنها أكاديمية أسباير بمشاركة أربعة منتخبات هي المغرب وتشيلي ونيوزيلندا وقطر.
وحققت قطر فوزين على كل من نيوزيلندا والمغرب لتحتل المركز الأول في حين حققت تشيلي فوزين أيضا وسيخوض الفريقان اللقاء لتحديد الفائز بالدورة وصاحب المركز الثاني، بينما يلتقي المغرب مع نيوزيلندا لتحديد المركزين الثالث والرابع.
ويسعى منتخب قطر تحت 19 سنة، المكون كليا من لاعبي أكاديمية أسباير بما في ذلك الطاقم التدريبي والطبي والإداري، للفوز بلقب هذه الدورة التي تشكل محكا حقيقيا للفريق الذي يقوده الإسباني فيليكس سانشيز.
ويستعد منتخب قطر لكأس أمم آسيا في ميانمار في شهر أكتوبر القادم والتي يسعى فيها العنابي الشاب للظهور بالشكل المطلوب ومنافسات المنتخبات المشاركة، والتي يواجه في بدايتها ضمن مجموعته كلا من العراق وكوريا الشمالية وسلطنة عمان في مرحلة المجموعات ثم السعي للمربع الذهبي إن أراد التأهل لنهائيات كأس العالم.
وشكلت الدورة فرصة للعنابي الشاب للاحتكاك بعدة مدارس كروية من ثلاث قارات خصوصا أنه يسعى أيضا للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 سنة التي تحتضنها نيوزيلندا من 30 مايو إلى 20 يونيو 2015.