"ريال مدريد"

استعاد نادي "ريال مدريد" عافيته وتوازنه بفوزه على ضيفه "ليفانتي" بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن الأسبوع الـ27 من الدوري الإسباني.
 
الفوز رفع رصيد "ريال مدريد" لـ64 نقطة في المركز الثاني، ليقلص الفارق مع المتصدر والغريم "برشلونة" لنقطة واحدة.
 
وبقى "ليفانتي" في دائرة الخطر والهبوط لدوري الدرجة الثانية بهذه الخسارة، حيث استمر في الترتيب الـ18 بـ25 نقطة.
 
المباراة تعد من الناحية المعنوية والنفسية مهمة لأصحاب الأرض خاصة وأنها تأتي قبل أسبوع واحد فقط من "الكلاسيكو" المنتظر أمام "برشلونة" 22 آذار/مارس المقبل على ملعب "كامب نو"، وهو اللقاء الذي يرى الكثيرون أنه سيحدد هوية بطل الليجا هذا الموسم، خاصة بعد خروج حامل اللقب "أتليتيكو مدريد" نظريًا من المنافسة على البطولة عقب تراجعه للترتيب الرابع.
 
ورغم أن الأداء لم يكن مقنع لعشاق ملعب "بيرنابيو"، غير أن الإنتصار يعد في النهاية أمرًا مهمًا قبل منازلة "برشلونة"، خاصة وأنه يأتي بعد خسارة الأسبوع الفائت على يد "أتليتيك بلباو"، فضلًا عن هزيمة دوري أبطال أوروبا أمام "شالكه" في إياب دور الـ16 بنتيجة 4-3، إلا أنها لم تؤثر على تأهله لدور الثمانية وذلك بسبب فوزه ذهابًا بهدفين دون رد.
 
وجاءت أهداف "ريال مدريد" عن طريق النفاثة الويلزية جاريث بيل، في الدقيقتين 18 و40 وهو اللاعب الغائب عن التسجيل منذ أكثر من ثمانية مباريات في الدوري.
 
أما باقي النتائج، ففاز "أشبيلية" على "إلتشي" بثلاثية نظيفة، وحقق "مالاجا" انتصارًا رائعًا على "قرطبة" بهدفين نظيفين، بينما تعادل "ألميريا" أمام "فياريال" بدون أهداف.