تعادل السعودية مع كوريا الشمالية

 تعادل المنتخب السعودي الاولمبي مع نظيره منتخب كوريا الشمالية بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ستاد حمد الكبير في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا (تحت 23 عاما) المؤهلة لاولمبياد ريو بالبرازيل 2016.
 
سجل محمد كانو (40) وفهد المولد (62) والبديل عبدالرحمن الغامدي (69) أهداف السعودية، في حين أحرز كيم يونغ-ايل (27) ويون ايل-غوانغ (52) وجانغ كوك-تشول (85) أهداف كوريا الشمالية. 
وقد شهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة، التي اقيمت اليوم أيضا فوز اليابان على تايلاند 4-0 على ذات الملعب. 

وانفردت اليابان بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين للسعودية ونقطة لكل من كوريا الشمالية وتايلاند. 
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة قد شهدت يوم الأربعاء فوز اليابان على كوريا الشمالية 1- 0 ، وتعادل السعودية مع تايلاند 1-1. 

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي السعودية مع اليابان على ستاد سحيم بن حمد، وكوريا الشمالية مع تايلاند على ستاد حمد الكبير. 
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علما بأن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.
 
جاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب لاعبي المنتخبين وتقدم الكوري الشمالي مرتين في المباراة ويعود الأخضر في المرتين ويتقدم في الثالثة ويعود المنتخب الكوري في الوقت القاتل من المباراة مسجلا الهدف الثالث وسط اثارة كبيرة على ملعب حمد الكبير بالنادي العريي لتنتهي المباراة بهذا التعادل العادل بين المنتخبين السعودي والكوري. 

تجدر الإشارة إلى أن البطولة الآسيوية يشارك فيها 16 منتخبا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، تضم المجموعة الأولى المنتخب القطري مستضيف البطولة ومعه منتخبات سوريا وإيران والصين.. فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات السعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايلاند، أما الثالثة فتضم العراق وأوزبكستان وكوريا الجنوبية واليمن.. وتضم المجموعة الرابعة منتخبات الأردن واستراليا والإمارات وفيتنام. 

وتقام البطولة بنظام المجموعات في دورها الأول بحيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور ربع النهائي الذي سيقام بنظام المغلوب حتى تحديد بطل البطولة الآسيوية.. وسوف يلعب في دور الثمانية أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية وأول المجموعة الثانية مع ثاني الأولى وأول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة وأول الرابعة مع ثاني الثالثة. 
وتقام مباريات البطولة على أربعة ملاعب هي: جاسم بن حمد بنادي السد وسحيم بن حمد بنادي قطر وحمد الكبير بالنادي العربي وعبدالله بن خليفة بنادي لخويا.