كأس مدارس دبي

أعلن مجلس دبي الرياضي وشركة انسبيراتوس اطلاق النسخة الثانية من كأس مدارس دبي لكرة القدم في 17 يناير المقبل.

يأتي تنظيم النسخة الثانية للبطولة بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى التي أقيمت مطلع العام الجاري ومن المنتظر مشاركة أكثر من ألفي مشارك من 65 مدرسة حكومية وخاصة هذا العام ما يضفي المزيد من القوة والإثارة على منافسات البطولة التي باتت المشاركة فيها والتنافس على لقبها هدفا لمدارس إمارة دبي كونها تساهم في تطوير مهارات الرياضيين الناشئين واكتشاف الموهوبين منهم وترسيخ قيم التعاون واللعب الجماعي وأهمية ممارسة الرياضية ليهم .

و قال سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي إن تنظيم كأس مدارس دبي لكرة القدم يأتي في إطار التزام المجلس بتحقيق رؤيته التي تنص على بناء مجتمع رياضي متميز في دبي .. ويقدم الفرصة للناشئين لتنمية مواهبهم وميولهم الرياضية مع غرس حب الأنشطة البدنية في نفوسهم وهو ما يمثل خطوة مهمة للوصول إلى أسلوب حياة صحي.

وسيتم إجراء المباريات بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومنطقة دبي التعليمية وستقام للمرة الثانية على ملاعب مدينة دبي الرياضية بإشراف وحضور ميشيل سالغادو مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم ونجم منتخب إسبانيا وريال مدريد سابقا.

ويقدم نجم ريال مدريد السابق ميشيل سالغادو مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم توجيهات مهمة للمشاركين في هذه البطولة يساعده في ذلك فريق رفيع المستوى من المدربين المعتمدين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يتنافس عدد من الفرق المصنفة إلى ثلاث فئات للفوز بجائرة المركز الأول وهي عبارة عن رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى المملكة المتحدة في فصل الربيع لحضور إحدى مباريات فريق مانشستر يونايتد.. وتنقسم الفئات الفتيان تحت سن 14 والفتيان في سن 16 والفتيات تحت سن 17.. فيما تتنافس فئة إضافية وهي فئة الفتيان تحت سن 12 للفوز بيوم ترفيهي مميز بدبي للفريق بالكامل.

و تقرر إقامة مباريات البطولة أيام السبت على مدار 6 أسابيع بدءا من 17 يناير القادم على أن يكون النظام خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة باستبعاد الفرق المغلوبة حتى الوصول إلى النهائي في 28 فبراير.

و ستقام في ملاعب مدينة دبي الرياضية المعروفة بمنشآتها الحديثة وملاعبها المعتمدة من الفيفا وأماكن تقديم المأكولات والمشروبات وغرف المشاهدة.