غوس هيدينك

أعلن نادي تشلسي الانجليزي اليوم عن تعاقده مع المدرب الهولندي غوس هيدينك للإشراف على الفريق حتى نهاية الموسم خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من منصبه الخميس الماضي.

وسبق لهيدينك "69 عاما" أن تولى هذا المنصب وبشكل مؤقت أيضا وذلك عام 2009 حين قاد تشلسي للفوز بالكأس المحلية واحتلال المركز الثالث في الدوري المحلي إلى جانب توليه مهمة تدريب المنتخب الروسي أيضاً.

وأشار تشلسي على موقعه إلى أن هيدينك سيحضر مباراة اليوم التي ستجمع الفريق ضد سندلارند في الدوري الانجليزي لكن مهمة الإشراف على الفريق ستكون لمساعد المدرب ستيف هولاند.

ويملك هيدينك خبرة كبيرة في التدريب بعد أن تولى الإشراف على أندية أيندهوفن الهولندي وريال مدريد الإسباني وتشلسي وفنربغشه التركي وفالنسيا الإسباني وريال بيتيس الإسباني، كما درب منتخبات هولندا وكوريا الجنوبية وروسيا وتركيا.

ويحتل تشلسي حالياً المركز السادس عشر في الدوري برصيد 15 نقطة من 16 مرحلة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن أول فريق مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

ومن المؤكد أن مهمة هيدينك ستكون صعبة في الدوري الممتاز كون هدف الحصول على مركز مؤهل إلى دوري الأبطال سيكون صعباً للغاية في ظل الترتيب الحالي للفريق الذي تنازل أيضاً عن لقب كأس الرابطة، وبقي أمامه المنافسة على لقب الكأس ودوري أبطال أوروبا لكن المهمة في المسابقة القارية لن تكون سهلة بتاتاً إذ وضعته قرعة الدور الثاني في مواجهة باريس سان جرمان الفرنسي.