الأبيض للناشئين

يفتتح منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم (مواليد2000) مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (16 سنة) اليوم الجمعة، في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت الإمارات، عندما يلاقي نظيره منتخب بنغلاديش مستضيف منافسات المجموعة الرابعة التي تضم بجانبهما المنتخب السعودي.

وضع الجهاز الفني بقيادة عبدالله الشاهين، مدرب الأبيض للناشئين، لمساته الأخيرة أمس على الخطة التي سيلعب بها المباراة، علماً أنه يغيب عن المشاركة في التصفيات لاعب الارتكاز الواعد محمد يوسف الذي فقده«الأبيض» نتيجة لإصابته في بطولة غرب آسيا.

الطرف الآخر منتخب بنغلاديش، كان قد خسر مباراته الأولى التي جمعته مع السعودية بهدف مقابل خمسة، و سيعمل على إحياء آماله بالمنافسة على مقعد أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وصف عبدالله الشاهين، مدرب منتخبنا للناشئين المباراة أمام بنغلاديش بالصعبة برغم من انتصار السعودية بخمسة أهداف مقابل هدف، لافتاً إلى أن الأخضر استغل ظروف طرد حارس بنغلاديش، الذي أثر خروج بشكل كبير على أداء المنتخب البنغالي.

و ذهب الشاهين إلى أن المنتخب البنغالي ظهر بصورة منظمة دفاعياً، و لم يتوقع أن يؤدي بهذا المستوى الجيد، لذلك ناشد بضرورة احترامه كونه يضم مجموعة جيدة ويلعب على أرضه و بين جماهيره.

وعن الأسلوب الذي سيدخل به المباراة، قال: سنعتمد على تكتيك وأسلوب معين، حيث يجب أن نفكر أولاً في الفوز ومن بعدها فارق الأهداف، لأن علينا أن نصل لمرمى بنغلاديش في البداية، و هناك تصميم كبير من قبل اللاعبين على تقديم الأداء الجيد والخروج بنتيجة الفوز.

وأكد محمد عارف الزعابي، لاعب خط وسط منتخبنا الوطني ونادي الوحدة، إلى أن مثل هذه المباريات خاصة التي تلعب خارج أرضنا، تكون صعبة.

وكان الدكتور سعيد بن حجر الشحي، سفير الدولة في بنغلاديش أقام مأدبة عشاء على شرف تواجد بعثة منتخبنا الوطني وذلك في أحد الفنادق الفخمة بالعاصمة دكا.

ورحب الدكتور سعيد بن حجر بلاعبي المنتخب، وتمنى لهم التوفيق في استحقاقهم الآسيوي، مؤكداً دعمه الكامل للأبيض وأنه سيتابع المباريات من داخل أرضية الملعب.

بدوره، ثمن جمال بوهندي، مدير المنتخب، جهود سفارة الدولة في بنغلاديش، وحرصها على إنجاح برنامج معسكر الفريق ومشاركته في تصفيات كأس آسيا، وأثنى على الجهود الخاصة للسفير الدكتور سعيد بن حجر واهتمامه المتعاظم بالبعثة.

ومن المقرر أن يكون قد وصل مساء أمس الخميس إلى دكا، كل من راشد الزعابي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس البعثة، وعبيد مبارك، المدير الفني لاتحاد الكرة، و ذلك لدعم و مؤازرة الفريق والتواجد معهم في الاستحقاق المهم.

يذكر أن جميع مباريات المجموعة الرابعة ستنقل على الهواء مباشرة عبر قناة بنغلاديش الرياضية.