مباراة العنابي وأوزبكستان

حقق منتخبنا الوطني "العنابي" لكرة القدم فوزا كبيرا علي نظيره الأوزبكستاني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة الدولية الودية التي جرت بينهما اليوم الإثنين.

وسجل سيباستيان سوريا وحسن الهيدوس ومشعل عبد الله الأهداف.

وهو أول لقاء ودي يجمع بين المنتخبين بعد 4 لقاءات رسمية بتصفيات كأس العالم 2010 و2014، ونهائيات آسيا 2000 و2011.

وجاءت المباراة ضمن استعدادات قطر لكاس الخليج الثانية والعشرين بالرياض في نوفمبر القادم، وكاس آسيا باستراليا في يناير 2015 وهي البطولة التي يستعد لها الفريق الأوزبكستاني أيضا.

وهو أول فوز لقطر في مباراة ودية تحت قيادة المدرب الجزائري جمال بلماضي، بعد التعادل مع إندونيسيا 2-2 ومع المغرب ومقدونيا بنتيجة واحدة صفر-صفر، والخسارة أمام فريق ملقا الاسباني 1-4 ومنتخب البيرو صفر-2.

وتفوق المنتخب الأوزبكستاني في الدقائق الأولى بسبب كراته العرضية التي هددت مرمى المنتخب القطري، ونجح حارس المرمى في التصدي لأكثر من كرة عرضية ببراعة، مما ساهم في رفع معنويات زملائه الذين خطفوا الهدف الأول من كرة عرضية مررها الظهير الأيمن مصعب محمود ووجدت سوريا بجوار القائم الأيمن فأكملها داخل المرمي في مباراته المائة مع العنابي.

وأضاف الهيدوس الهدف الثاني من تسديدة قوية مفاجئة سكنت أعلى الزاوية اليمني.

وأجرى المنتخبان عدة تغييرات في الشوط الثاني أثرت بعض الشيء على المستوى، وإن لم يظهر المنتخب الأوزبكستاني بخطورته المعهودة، وكرر أصحاب الأرض سيناريو الهدف الأول عندما مرر البديل محمد موسى كرة عرضية إلى البديل الآخر مشعل عبد الله عند نقطة الجزاء فتابعها داخل المرمى.

ويخوض المنتخب القطري مباراتين وديتين مع لبنان واستراليا في 9 و14 الجاري بالدوحة، وستكون مباراته الودية الأخيرة أمام كوريا الشمالية بالدوحة في 6 نوفمبر المقبل.