الإفريقي والصفاقسي

أحرز المهاجم النيجيري جونيور اجايي هدفا في الشوط الثاني ليقود الصفاقسي للتفوق بهدف نظيف على البنزرتي والتقدم إلى صدارة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد.
وهز اجايي الشباك في الدقيقة 58، بعد تمريرة عرضية منخفضة من مصعب ساسي من اليسار قابلها المهاجم النيجيري عند الزاوية القريبة.

وفي السباق الثلاثي على اللقب يملك الصفاقسي 43 نقطة من 17 مباراة في صدارة الترتيب، متقدما بنقطة واحدة على الترجي الذي هزم نجم المتلوي أمس السبت.
ويأتي النجم الساحلي في المركز الثالث برصيد 41 نقطة لكن بوسعه العودة للقمة، إذا فاز على اتحاد بنقردان يوم الخميس القادم.

وبقي البنزرتي في المركز الرابع وله 26 نقطة، رغم اهتزاز شباكه للمرة الأولى في عشر مباريات.
وفي وقت سابق اليوم حقق الإفريقي حامل اللقب فوزه الثاني فقط في ست مباريات عندما تغلب 1-صفر على اولمبيك سيدي بوزيد.

وجاء الهدف الوحيد عن طريق الجزائري إبراهيم الشنيحي بعد مرور نصف ساعة، ليرفع الإفريقي رصيده إلى 22 نقطة من 17 مباراة في المركز السادس متقدما بنقطة واحدة على سيدي بوزيد الذي واصل نتائجه المتذبذبة.

وسيدي بوزيد هو الفريق الوحيد الذي لم يتعادل في أي مباراة هذا الموسم في الدوري.
وفاز قوافل قفصة المتعثر 2-صفر على الملعب القابسي ليغادر مؤخرة الترتيب، بعدما سجل له جاك بيسون في الدقيقة 54 وبرهان غنام بعد عشر دقائق أخرى.
وأصبح رصيد قوافل قفصة 13 نقطة بعد انتصاره الثاني فقط هذا الموسم، لكنه لا يزال في منطقة الهبوط ولا يتقدم سوى بنقطة واحدة على مستقبل القصرين متذيل الترتيب الذي تعادل بدون أهداف مع الملعب التونسي.
وفي مباراة أخرى وضع مستقبل المرسى حدا لأربع هزائم متتالية بفوزه 2-صفر على ضيفه ترجي جرجيس، مستفيدا من هدفي بلال بن مسعود ونور حضرية في الشوط الأول.