جانب من المباراة

فجر فريق الشباب الأخير مفاجأة مدوية في الدوري البحريني لكرة القدم عندما أطاح فريق المنامة أحد فرق صراع الصدارة، بفوز ساحق بأربعة أهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة الخامسة عشرة للدوري .

كانت المؤشرات ترجح كفة المنامة في ظل الفوارق الفنية والمعنوية بين الفريقين، لكن ما حصل على أرض الملعب خالف جميع التوقعات، إذ ظهر الفريق الشبابي في فورمة فنية ومعنوية عالية هي الأفضل له في دوري الموسم الحالي، ورفض رفع راية الهبوط قبل النهاية، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط محافظا على خيط الأمل الذي يحتفظ به للبقاء في دوري الأضواء، فيما يعد الفوز الشبابي هدية كبيرة لمصلحة فرق الصدارة، لأنها عرقلت فريق المنامة وجعلته يتراجع للمركز الثالث برصيد30 نقطة، وقد يتراجع أكثر في المباراتين المتبقيتين في الجولة .

وظهر الشباب في أفضل حالاته وكان الأفضل تنظيما وانتشارا ولعب بجماعية في الناحيتين الدفاعية والهجومية حتى نجح مهاجمه المخضرم حسين بيليه في تسجيل الهدف الأول (24) .

وواصل الفريق الشبابي تألقه في الشوط الثاني وشن الهجمات المرتدة والانطلاقات السريعة ليسجل منها ثلاثة أهداف جاءت بسيناريو واحد عبر الانفرادات وتناوب على تسجيلها محمد جميل (24) ومحترفه المغربي محمد الفكاك (27 و33) .

في المقابل فاجأ المنامة الجميع بأسوأ حالاته وظهر مفكك الخطوط وغابت الفعالية والخطورة المنامية وانهار تماماً في الشوط الثاني .

وتختتم اليوم الاثنين الجولة الخامسة عشرة للدوري بمباراتين يلتقي فيهما الرفاع الرابع (28 نقطة) مع البسيتين السابع (13 نقطة)، وفي الثانية الحد الخامس (27 نقطة) مع المالكية التاسع (11 نقطة) .