فريق الشارقة

تختتم مساء اليوم الاربعاء منافسات الجولة الخامسة من كأس الخليج العربي بإقامة 3 مباريات، تجمع الأولى الشارقة والظفرة، وتضم الثانية الوصل مع الجزيرة، بينما يحل الأهلي ضيفاً على بني ياس .
ويستقبل فريق الشارقة متصدر ترتيب المجموعة الثانية (8 نقاط من 4 مباريات) في الرابعة و55 دقيقة مساء اليوم الاربعاء ضيفه الظفرة الوصيف (7 نقاط من 3 مباريات) في قمة مباريات المرحلة .
وتعتبر مباراة اليوم نقطة تحول في مشوار الفريقين، ذلك ان الفوز بالعلامة الكاملة سيشرع الطريق أمام الفائز من أجل التأهل الى الدور نصف النهائي .
ويسعى الشارقة إلى تحقيق النجاح في المسابقة وتلميع الصورة خاصة في ظل حالة التخبط التي يمر بها في بطولة الدوري على مستوى النتائج .
ويغيب عن تشكيلة الملك الحارس الدولي محمد يوسف، لكن المدرب البرازيلي باولو بوناميغو سيعول على تألق مواطنه وندرلي في حين سيأمل بأداء أكثر فعالية من رودريغو وصلابة من البرازيلي راموس الذي سيتوجب عليه الحد من خطورة هجوم الفريق الضيف .
وكان الظفرة قد زار الملعب البيضاوي في الدوري وخرج فائزاً بأغلى ثلاث نقاط، مما ساعده على الابتعاد خطوة عن دائرة الخطر .
وسيراهن مدرب الظفرة الروماني إيوان على تواجد الثلاثي الأجنبي في تشكيلته اللبناني نجارين دفاعيا والمغربي القديوي والسنغالي ديوب هجومياً، بينما سيغيب العراقي همام طارق بسبب تواجده مع منتخب بلاده الذي يستعد للنهائيات الآسيوية .
ويدرك "فارس الغربية" أن الخروج من لقاء اليوم الاربعاء دون خسارة سيعزز من فرصة الفريق في تكرار إنجاز الموسم حين بلغ المربع الذهبي قبل أن يخسر أمام الجزيرة .
وسيكون ملعب الشامخة مسرحاً للقاء أصحاب الأرض بني ياس (ثالث المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من 3 مباريات)، وضيفه الاهلي الرابع برصيد 6 نقاط من 4 مباريات .
وسيحاول الفريقان اليوم انتزاع النقاط كاملة بما يضمن لكل منهما التمسك بفرصة الترشح الى المربع الذهبي من المسابقة، وتعزيز فرصتهما في نيل لقب رسمي هذا الموسم .
وسيعول الاهلي على بعض الاوراق الرابحة في تشكيلته، وان كان سيفتقد اكثر من نصف الاساسيين بسبب تواجد اسماعيل الحمادي وأحمد خليل وماجد حسن وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وحبيب الفردان وماجد ناصر في صفوف الأبيض .
وسيقود الروماني كاتلين الفريق الأحمر بدلاً من مواطنه كوزمين الذي وافق على تولي مهمة مؤقتة بقيادة المنتخب السعودي .
أما بني ياس الذي يفتقد كل من حبوش صالح وعامر عبدالرحمن بسبب تواجدهما مع منتخب الإمارات الوطني فسيراهن على تواجد الرباعي الأجنبي في تشكيلته، والاعتماد على قدرات الأرجنتيني دينيس هجوميا ومعه الإسباني فريدو وبندر محمد .
وكان الفريقان قد تقابلا في المرحلة الأخيرة من الدور الأول في الدوري وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي .
ويستقبل الوصل خامس ترتيب المجموعة الأولى (4 نقاط من 3 مباريات) في الرابعة و55 دقيقة مساء اليوم الاربعاء ضيفه الجزيرة سادس الترتيب (3 نقاط من 4 مباريات) في مباراة أقرب إلى تحصيل حاصل بين الفريقين، وإن كانت ستحمل طابع الثأر بعد خسارة الوصل أمام فخر العاصمة في الجولة الأخيرة من الدوري وما صاحبها من أحداث . وتقلصت آمال الوصل في الترشح الى المربع الذهبي، لكنه سيمتلك بعض الأمل لو قدر له الحصول على العلامة الكاملة في الجولات الثلاث الأخيرة .
ويراهن الوصلاويون على تألق الثلاثي البرازيلي ليما وايدرسون وكايو، بينما سيتولى يوسف الرعابي حراسة العرين والسعي لتلافي ولوج الأهداف في مرماه، بعدما اهتزت شباكه 4 مرات في لقاء الفريقين الأخير في دوري الخليج العربي .
وسيحتاج المدرب الارجنتيني كالديرون إلى علاج المشاكل الدفاعية التي وضحت في مواجهة ملعب محمد بن زايد، من خلال التشديد على تأمين الرقابة الصارمة للهداف المونتينغري فوزينتش، رغم غياب بعض عناصر المنافس الأساسية .
ويغيب عن الجزيرة كل من علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت بسبب وجودهم مع المنتخب الوطني، إلى جانب بعض البدلاء من لاعبي منتخبنا الأولمبي، بينما غادر البوركيني بتروبيا للانضمام إلى منتخب بلاده .