فريق الجزيرة

قاد علي مبخوت فريق "الجزيرة" لصدارة جدول دوري الخليج العربي بعد فوزه على "الشباب" بنتيجة 4-3 في مباراة ماراثونية جمعت بين الفريقين مساء الأحد، في استاد مكتوم بن راشد آل مكتوم في نادي الشباب.
وتقدم نادي "الجزيرة" عن طريق المهاجم علي مبخوت في الدقيقة 21 بعد هجمة مرتدة منظمة وتمريرة رائعة من لاعب الجبل الأسود فوزينيتش، مكنته من السيطرة عليها وتخطى مبخوت مدافع الشباب مانع محمد وسدد صاروخية لاتصد و لاترد في مرمى شباك سالم عبد الله.
وبعدها بأربعة دقائق، سجّل "الجزيرة" الهدف الثاني عن طريق الأرجنتيني مانويل لانزيني بمجهود فردي، ومع الدقيقة 37 قلّص "الشباب" الفارق عن طريق لاعبه البرازيلي لوفانور برأسية من كرة عرضية سددها مباشرة في مرمى علي خصيف  حارس مرمى "الجزيرة".
وانتهى الشوط الأول بتقدم الجزيرة على الشباب بنتيجة 2-1.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف "الشباب" من هجماته ونجح الأوزبكي عزيز بك حيدروف من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 48.
وفي الدقيقة 60 سجل "الشباب" هدف التقدم عن طريق لاعبه لوفانور الذي سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه.
وفي الدقيقة 65 عادل علي مبخوت النتيجة وعاد من بعيد ليسجل هدف التعادل من ضربة ركنية نفذها لانزيني على قدم مبخوت الذي سددها مباشرة ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع سجل مبخوت "هاتريك" والهدف الرابع لفريقه، بعد عرضية من البوركيني بتروبيا، ورأسية ولا أجمل من مبخوت في المقص الأيمن لحارس مرمى الشباب.
وانتهت المباراة بفوز "الجزيرة" على "الشباب" بنتيجة 4-3، وبهذه النتيجة رفع "الجزيرة" رصيده 24 نقطة في مركز الصدارة مؤقتًا في حين تجمد رصيد الشباب عند 22 نقطة في المركز الرابع.