فريق الإمارات

تعادل فريق الإمارات على ملعبه في رأس الخيمة مع منتخب عمان العسكري 2-2 في تجربة ودية استعدادا لمباريات القسم الثاني من دوري الخليج العربي .
وسجل جمال إبراهيم هدفي الصقور على مدار الشوطين، واشرك المدرب كاميلي اكثر من 20 لاعبا في اللقاء ولم يدفع بالمغربي عصام الراقي الغائب عن لقاء الفجيرة المقبل للايقاف .
وبدأ كاميلي المباراة بتشكيلة ضمت أحمد الشاجي في المرمى وطلال حمد ومحمود خميس وخالد شماريخ وحيدر ألو علي في الدفاع، سامي عنبر وهيثم وهنريكي ومال الله في الوسط، وفي الهجوم البرازيلي الكسندر وجمال إبراهيم وفي الشوط الثاني شارك عبدالله موسى وحمدان قاسم وعبدالله نني والحسين صالح وعبدالله علي وسعود فرج وعبدالله الشحي وطلال أحمد وخالد خميس، واستبدل المدرب كل المجموعة التي شاركت في الشوط الأول تباعا وابقى فقط على خالد شماريخ ومنح اللاعبون راحة امس ويعود الفريق إلى التدريبات اليوم استعدادا لمواجهة الفجيرة . وتجد مباراة الفجيرة اهتماما كبيرا، ويرغب الإمارات في تكرار فوزه على ابناء المدرب التشيكي ايفان هاسيك كما يخطط لبداية قوية على حساب أبوبكر سانغو ورفاقه، ويعيش فريق الصقور استقرارا كبيرا وتسوده اجواء التفاؤل والاصرار ويتطلع اللاعبون إلى وضع فريقهم في مركز متقدم وإلى لعب دور الحصان الأسود في الدور الثاني بعد ان نالوا الكثير من الاشادات في الدور الأول وحصلوا على 14 نقطة وفرطوا في نقاط أخرى كانت في متناولهم . وسيكون هناك لاعبان اجنبيان في صفوف الفريق في القسم الثاني هما البرازيلي الكسندر والكوري الجنوبي جين هو شين، فيما يغيب رودريغو وهيريرا اللذين استغنى النادي عنهما، وقد يغيب خالد شماريخ متوسط الدفاع عن مباريات الفريق اعتبارا من شهر آذار/ مارس المقبل لانضمامه للخدمة الوطنية .
ويريد باولو كاميلي المدرب البرازيلي من جهته استغلال الوضع الجيد ووفرة العناصر والخيارات العديدة في اقتحام وسط الجدول وظهور فريقه بصورة افضل وبالطبع يفكر المدرب في تسويق نفسه كون عقده ينتهي بعد عدة اشهر وهو يعتبر حتى الآن ناجحا فقد ابقى الفريق في الدوري العام الماضي وقاده إلى مركز لم يتوافر له من قبل في القسم الأول من النسخة الحالية وارتفعت اسهمه بعد الفوز على الأهلي بطل النسخة الأخيرة وإحراج أندية المقدمة على غرار العين الوحدة والشباب ويحسب له بروز الفريق كأحد الفرق المنظمة والتي تؤدي بتكتيك وأسلوب واضحين في البطولة .
واعتبر محمد الطويل إداري الامارات ان تجربة أمس الأول الخميس كانت مفيدة وأدت غرضها وكشف ان هناك أربعة من لاعبي المنتخب العماني الأول لكرة القدم شاركوا مع المنتخب العسكري وافاد ان الفريق العماني منظم وقوي جدا وقال ان المدرب استغل التجربة واشرك اكبر عدد من اللاعبين لتجهيزهم .