لاعبو الأهلي يحتفلون بهدف عمرو جمال

عزز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صدارته لجدول الدوري الممتاز، بعد فوزه الثمين على مضيفه انبي بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على إستاد بتروسبورت، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس للمسابقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 35 نقطة، لينفرد بصدارة جدول الدوري الممتاز، ويوسع الفارق مع غريمه التقليدي الزمالك إلى أربع نقاط، وذلك بعد خسارة الفريق الأبيض اليوم أمام الإسماعيلي بهدف نظيف، فيما توقف رصيد انبي عند 21 نقطة في المركز العاشر.

أحرز هدفي الأهلي، عمرو جمال في الدقيقة 36 من الشوط الأول، ومؤمن زكريا في الدقيقة 37 من زمن الشوط الثاني.

وواصل الأهلي انتصاراته للمباراة الثالثة على التوالي، بعد تغلبه في المباراتين الماضيتين على كل من الإسماعيلي والاتحاد السكندري بهدف دون رد، وذلك قبل مباراته المرتقبة القادمة أمام الزمالك يوم 9 فبراير الجاري.

بدأ عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة في صبري رحيل في الدفاع، وحسام غالي وحسام عاشور وعبد الله السعيد ورمضان صبحي في الوسط، وعمرو جمال وجون أنطوي في الهجوم.

هاجم الأهلي من البداية وضغط على دفاعات إنبي بفضل تمريرات عبد الله السعيد الساحرة وانطلاقات رمضان صبحي من الجانب الأيسر، ..فيما فضل حمادة صدقي المدير الفني للفريق البترولي تأمين دفاعاته مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
استحوز الأهلي تماما على مجريات الشوط الأول، وامتلك منطقة وسط الملعب في ظل تراجع مستوى لاعبي إنبي.
وكاد إنبي أن يتقدم في الدقيقة التاسعة، بعد خطأ غريب من شريف إكرامي، عندما تقدم أمام المرمى لتسقط كرة خلفه ولكنه تدارك الخطأ ونجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية، فيما أهدر رمضان صبحي انفرادا بمرمى محمد حارس عبد المنصف حارس انبي في الدقيقة 13، حيث سدد بغرابة فوق العارضة، كما أهدر جون أنطوي هدفا محققا من انفراد أيضا، و أطاح بالكرة فوق العارضة.
وواصل الأهلي إهدار الفرص، وفي الدقيقة 31، أنقذ محمد عبد المنصف مرمى إنبي من فرصة ثلاثية للاعبي الأهلي "عبد اله السعيد ورمضان صبحي وجون أنطوي".
وفي الدقيقة 36، تمكن عمرو جمال من تسجيل هدفه الأول هذا الموسم، بعدما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر من صبري رحيل، ليضع جمال الكرة في الشباك بسهولة، معلنا عن تقدم الأهلي بهدف أنهى به الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني، أجرى حمادة صدقى المدير الفني لأنبي تغييرين بنزول أكرم توفيق وأحمد شريودة بدلا من عبد الله جمعة ووائل فراج، في محاولة لتحسين الفاعلية الهجومية لفريقه، وتعديل النتيجة.
وواصل الأهلي إهدار الفرص السهلة، ليضيع رمضان صبحي فرصة هدف محقق في الدقيقة 55، بعدما انطلق من الجانب الأيمن ومر من مدافعي إنبي، ولكنه لعب كرة عرضية لم ينجح عبد الله السعيد في تسديدها نحو المرمى.
وأجرى الكابتن زيزو أول تبديلاته بنزول مؤمن زكريا بدلا من جون أنطوي، واستمر الأهلي في تقديم الأداء المميز، وسط غياب تام من الفريق البترولي.. وبعد نزوله بدقائق، نجح مؤمن زكريا في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 81 بضربة رأسية رائعة بعدما تلقى عرضية مميزة من صبري رحيل من الجانب الأيسر ولم ينجح هجوم انبى فى اختراق دفاع الأهلي المتمركز بشكل جيد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على إنبي بهدفين دون رد.