المنتخب الارجنتيني

أسفرت قرعة مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم، المقرر إقامتها في تشيلي عام 2015، التي أجريت مساء يوم الأثنين الماضي عن مواجهات نارية، حيث وقعت كلًا من منتخبي الأرجنتين والأوروغواي حاملة اللقب في مجموعة "الموت" الثانية إلى جانب الباراغواي الوصيفة وجامايكا.

وضمت المجموعة الأولى كلًا من تشيلي المضيفة إلى جانب المكسيك والأكوادور وبوليفيا، فيما أوقعت القرعة البرازيل في المجموعة الثالثة مع كولومبيا والبيرو وفنزويلا.

وتخوض تشيلي والأكوادور المباراة الافتتاحية في 11 حزيران/يونيو المقبل، على الملعب الوطني في سانتياغو، على أن تقام المباراة النهائية للنسخة الرابعة والأربعين للمسابقة الأقدم في العالم في 4 تموز/يوليو المقبل على الملعب ذاته.

وتكتسي النسخة المقبلة أهمية كبيرة، كونها ستشهد مشاركة العديد من النجوم في مقدمتهم البرغوث ليونيل ميسي وسيرغيو أرغويرو وانخل دي ماريا مع الأرجنتين ونيمار دوس سانتوس مع البرازيل، وخاميس رودريغيز وراداميل فالكاو غارسيا مع كولومبيا وارتوروفيدال وألكيسيس سانشيز مع تشيلي وادينسون كافاني الأوروغواي.

والبطولة ستكون فرصة لمنتخبات أميركا الجنوبية لتعويض خيبة الأمل في المونديال الأخير في البرازيل والذي شهد ظهور العديد من المنتخبات بصورة سيئة للغاية خاصة البرازيل الذي تعرض لخسارة مدوية أمام ألمانيا بسباعية  قبل أن يطيح المنتخب الألماني بنظيره الأرجنتيني في مباراة النهائي.

يُذكر أن تشيلي تستضيف النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1991 والسابعة في تاريخها بعد 1920 و1926 و1941 و1945 و1955، علمًا بأنها لم تحرز اللقب حتى الآن وأفضل نتيجة لها الوصافة أربع مرات أعوام 1955 و1956 و1979 و1987.

وانفردت الأوروغواي بالرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة عام 2011، عندما توجت على حساب الباراغواي، حيث ظفرت باللقب الـ15 وفضت الشراكة مع الأرجنتين صاحبة 14 لقبًا