دوري نجوم قطر لكرة القدم

تقام غدا السبت ،أربع مباريات ضمن الجولة التاسعة من دوري نجوم قطر لكرة القدم يلتقي فيها : الخور مع الشمال ، و الشيحانية مع العربي ، والغرافة مع الجيش ، و الوكرة مع الاهلي ، وتختتم الجولة يوم بعد غد ، الاحد  بثلاث مباريات يلعب فيها ام صلال مع لخويا ، و قطر مع السد ، والخريطيات مع السيلية . 

 وتشهد الجولة  صراعا مستمرا بين لخويا حامل اللقب والسد على الصدارة ، حيث يتقدم الاول بفارق نقطة عن الثاني ، وتبدو مواجهة ام صلال ولخويا الاصعب بعد نجاح الفريقين في استعادة الانتصارات ما مكن لخويا من استرداد الصدارة من السد نهاية الجولة الماضية ، وجعلت ام صلال يتقدم خطوات للامام. ومن المتوقع ان يرفع الفريقان شعار الفوز من اجل النقاط الثلاث لاسيما ولخويا يرفض التخلي عن صدارته كما ان ام صلال يأمل بالعودة الى المربع.
وفي لقاء صعب للغاية يلتقي قطر المنتعش بعودته للمربع مع السد الذي فقد الصدارة التي اعتلاها منذ جولتين فقط. ومن المؤكد ان المباراة ستكون مثيرة لرغبة السد باستعادة القمة وهي مهمة صعبة نظرا لغياب قائد الدفاع سو لي للطرد ما يضع دفاع الفريق في مأزق امام هجوم قطر الخطير بقيادة حمدي الحرباوي هداف الدوري.
 ويتواجه الغرافة مع الجيش في لقاء يأمل الغرافة فيه استمرار الانتصارات التي عادت امام الشيحانية الجولة الماضية، بينما يكافح الجيش لتعويض خسارته امام الخور التي عطلته عن مسيرة التقدم للمنافسة على اللقب. وينتظر ان يجتهد الفريقان من اجل انتزاع الفوز حيث يسعي الغرافة للوصول الى المربع ، والجيش للمنافسة بقوة على اللقب رغم الخسارة الثالثة حتى الان.
وتنتظر الجزائري نور الدين زكري مهمة ثقيلة في اول مباراة يقود فيها الوكرة خلفا للتونسي ماهر الكنزاري، حيث يصطدم بالاهلي المنتشي بالفوز الرباعي على الخريطيات. وسيكون زكري مطالبا بايقاف خسائر الفريق على الاقل ، وهو امر صعب امام فريق مثل الاهلي الذي يملك قوة هجومية ضاربة بقيادة الكونعولي الان ديوكو هداف الموسم الماضي ومتصدر الهدافين مع الحرباوي هذا الموسم.
ويأمل الشيحانية بايقاف هزائمه واستغلال تراجع العربي وخطف الفوز او التعادل على اقل تقدير، وهو امر ربما لن يسمح به العربي الذي سقط بالجولة الماضية امام ام صلال ولا بديل امامه سوى الفوز، وكفة العربي هي الارجح وهو الافضل فنيا  .
وبمعنويات الفوز على الجيش بالجولة الماضية يستضيف الخور جاره الشمال املا في مواصلة رحلة الابتعاد عن منطقة الخطر. وفي المقابل فان الشمال الذي لم يحقق أي فوز ويقبع بالمركز الاخير، يأمل ان يحقق الفوز الاول.
وفي لقاء متكافئ يكافح الخريطيات والسيلية لاستعادة الانتصارات الغائبة منذ فترة مما تسبب في تراجعهما بالترتيب.
وقبل هذه الجولة يتصدر فريق لخويا الترتيب برصيد ( 21  ) نقطة يليه السد ثانيا وله عشرون ، ثم الجيش ثالثا بخمس عشرة نقطة وقطر رابعا بنفس الرصيد والغرافة خامسا وله ( 14 ) نقطة والاهلي سادسا ( 13 ) فالعربي بالمركز السابع ( 12 ) وام صلال ثامنا ( 11 ) والخور تاسعا ( 8 ) والوكرة بالمركز العاشر بسبع نقاط .

ويأتي الخريطيات في المركز الحادي عشر بخمس 5 نقاط يليه بالمركز رقم 12 السيلية بخمس نقاط ايضا ،وفي المركزين  13 و14 على التوالي الشيحانية بأربع والشمال بثلاث نقاط  .
 وشهدت مباريات الجولة السابقة فوز ام صلال على العربي 1/ صفر ،والغرافة على الشيحانية 3/ صفر ،وقطر على الشمال 3 /1  ولخويا على الوكرة 2/ صفر ،والخور على الجيش 3 /2 ، والأهلي على الخريطيات 4 /صفر ، وتعادل السد مع السيلية 1 / 1 .
 وتعتبر الجولة الثامنة علامة مهمة في مسيرة دوري نجوم قطر بالنتائج المثيرة التي شهدتها وتسببت في تغيير جذري بمواقف الفرق ، حيث سجلت نتائج غير متوقعة كان ابرزها فوز الخور علي الجيش في واحدة من اكبر مفاجآت الموسم ، الي جانب تعادل السد مع السيلية .
 وأسهمت نتائج الجولة الماضية في استعادة لخويا للقمة بعد جولتين ظل بعيدا عنها ، وتراجع السد الي الوصافة بعد جولتين تربع فيهما علي الصدارة ، وعاد قطر الي المربع الذهبي ، وتراجع العربي ، واقترب الغرافة خطوة مهمة من المربع.
 وشهدت الجولة معدلا جيدا للأهداف وصل الي 21 هدفا وهو رقم يقل هدفا واحدا عن الجولتين السابعة والاولى اللتين شهدتا تسجيل 22 هدفا بكل جولة  . واشتعل الصراع علي صدارة الهدافين بعد عودة الحرباوي للتهديف وارتفاع رصيده الي 9 اهداف ، وبعد ان سجل الكونغولي ديوكو هداف الاهلي ودوري الموسم الماضي ثلاثية في الخريطيات رفع بها رصيده الي 8 اهداف خلف الحرباوي .