مباريات كأس الخليج العربي

تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الرابعة في كأس الخليج العربي مساء اليوم الثلاثاء ، حيث يشهد استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي، تحدي البحث عن الصدارة الذي يجمع بين الشارقة المتصدر للمجموعة برصيد 7 نقاط، ويسعى لإحكام قبضته عليها، وفريق الوحدة الذي يتطلع إلى تعزيز حظوظه لتصدر المجموعة وهو يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وأكد البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني للفريق الأول بنادي الوحدة، رغبة فريقه في الفوز في المباراة التي تجمعه بالشارقة مساء اليوم، ضمن مباريات الجولة الرابعة في كأس الخليج العربي الذي يحتل فيه الفريق العنابي المركز الأخير برصيد نقطة، وشدد على طموح العنابي في الإبقاء على حظوظه في المنافسة بحصوله على النقاط الثلاث.

وأوضح بيسيرو إن الاستعدادات عادية ويستمر غياب عدد من اللاعبين عن المشاركة مع الوحدة لأسباب مختلفة، وحول إمكانية مشاركة حمدان الكمالي في المباراة أوضح أنه غير جاهز، لأنه لم يصل إلى الفورمة المطلوبة لأداء المباريات بسبب الغياب الطويل عن المشاركة للإصابة التي تعرض لها اللاعب، ومن جانبنا نعمل على تطوير لياقته البدنية في التدريبات حتى يصل إلى الجاهزية ليعود للمشاركة في المباريات المقبلة.

ويخطط "الملك" لمواصلة الصحوة والعودة من العاصمة بنقاط المباراة لتعزيز صدارته والمضي نحو ضمان التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.. واعتبر بوناميغو أن الفوز الأخير الذي حققه الفريق على نظيره فريق الأهلي كان بمثابة الدافع الكبير للاعبين لاستعادة الثقة في أنفسهم والعودة لتقديم المستوى المعهود.

ويستضيف فريق الأهلي في ملعب نادي دبي في العوير فريق الإمارات، وتعتبر مباراة التعويض وتحسين المراكز في الترتيب العام، حيث خسر الأهلي مواجهته الماضية ضمن مباريات الجولة الثالثة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وهي خسارة تحتم عليه الفوز والتعويض عنها في جولة اليوم.

ويدخل نادي الأهلي المباراة، وهو يبحث عن إرضاء الجماهير العريضة، عقب هزيمته المفاجئة من نادي الشارقة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، واستعدت كتيبة "الفرسان" بقوة للمباراة، عبر إجراء التمارين اليومية، بحضور المدرب الروماني كوزمين، وغياب عدد من لاعبي الفريق نتيجة ارتباطهم مع منتخب الإمارات الوطني المشارك في "خليجي 22" بالمملكة العربية السعودية.

وأكد عبدالمجيد حسين مشرف الفريق الأول، أنهم غير راضين عن نتيجة مباراتهم السابقة مع "الملك"، مضيفا أنهم استعدوا للمباراة بطريقة جيدة، لتعويض خسارتهم، والعودة إلى سكة الانتصارات. وقال مشرف الفريق الأول، إن غياب عدد من لاعبينا نتيجة الإصابات والإيقافات، أثر في أداء الفريق، مشيرا إلى أن الجهاز الفني عقد اجتماعاً مع لاعبي الفريق لمناقشة بعض السلبيات، ومحاولة تدارك بعض الأخطاء في لقاء اليوم الثلاثاء.

ويتطلع فريق الإمارات وهو يواجه الأهلي اليوم إلى تحقيق أول فوز له في المسابقة من خلال استغلال عدة أمور ستكون في صالحه، اليوم الثلاثاء، أبرزها المعنويات العالية للاعبين، والرغبة في الانتصار قبل العودة إلى غمار منافسات الدوري، والتي يستهلها مع الأهلي أيضاً، إضافة إلى الغيابات في صفوف الفرسان بسبب الإيقاف لماجد ناصر ثم مشاركة أبرز العناصر مع منتخب الإمارات الوطني المشارك في دورة الخليج المقامة حالياً بالسعودية.

وبنشوة الفوز الثاني في كأس الخليج العربي على عجمان يستقبل اتحاد كلباء نظيرة الوصل ضمن رابع جولات مسابقة الكأس في مباراة مهمة للمدرب الجزائري عبد الحق بن شيخه المدير الفني الذي بدأت حظوظه تزداد في بلوغ نصف نهائي خصوصاً وأن الأصفر الكلباوي يمتلك ست نقاط جمعها بفوزين على العين وعجمان وخسارة وحيدة أمام الشباب، ولذلك سيكون شعار اللاعبين الفوز على الإمبراطور والوصول للنقطة التاسعة ومشاركة الجوارح الصدارة كما أشار بذلك المدرب ابن شيخة الذي بدأ واثقا من تقديم لاعبي فريقه لمباراة كبيرة خصوصا وأن الفريق الزائر من الفرق الصعبة والذي يبحث عن الفوز .

أوضح الأرجنتيني غابرييل كالديرون المدير الفني لفريق الوصل إن الأصفر مطالب بالفوز على اتحاد كلباء في لقاء اليوم، حتى يتمكن من الاستمرار في منافسات كأس الخليج العربي التي أوشك دورها الأول على الانتهاء، لافتا إلى أن مستوى الأصفر في تطور مستمر خاصة وأنه بعد المعسكر الداخلي الذي أقامه الوصل على مدار الخمسة أيام الماضية بمدينة العين