تيخوانا يحافظ على صدارته للدوري المكسيكي مؤقتا بفوزه على تولوكا

فاز فريق تيخوانا على مضيفه تولوكا بهدف نظيف ليحافظ على صدارته بشكل مؤقت لمرحلة ذهاب الدوري المكسيكي لكرة القدم (أبرتورا 2016)، في الجولة الخامسة عشرة من البطولة برصيد 33 نقطة من أصل 45 ممكنة.

ولايزال مهاجم تيخوانا، داريو مورينو، يتصدر قائمة هدافي البطولة بـ10 أهداف، رغم أن صاحب هدف الفوز كان الأرجنتيني جابرييل هاوتشيو من تمريرة لمواطنه ميلتون كاراجليون. فيما يأتي باتشوكا في الوصافة برصيد 30 نقطة بعد أن فاز على ضيفه أطلس (3-2) الذي يحل في المرتبة الثالثة عشرة بـ18 نقطة.

ويحتل تيجريس أونال المركز الثالث بـ27 نقطة بتعادل

ه أمام مونتيري (1-1) الذي يأتي في المركز الـ11 برصيد 19 نقطة. ويأتي خلفه بفارق نقطة تشيفاس دي جوادالاخارا بالمركز الرابع، بعد فوزه على ضيفه كروز أزول (3-2) الذي يحل في المرتبة الخامسة عشرة بـ16 نقطة.

ويحتل كلوب أمريكا المركز الخامس بفارق الأهداف خلف تشيفاس بـ26 نقطة، وبفارق ثلاثة نقاط عن بوماس السادس الذي تغلب على فيراكروز بأربعة أهداف مقابل واحد، في انطلاقة الجولة، الذي يأتي في المركز الـ17 برصيد 9 نقاط. وشهدت الجولة أيضا فوز موريليا على ضيفه نيكاكسا (2-1)، وكيريتارو على مضيفه جاجوارز دي تشياباس بنفس النتيجة.

ويحتل نيكاكسا المركز السابع بـ22 نقطة بعد هزيمته على يد موريليا صاحب الأرض بهدفين لهدف، بفارق الأهداف عن ليون في الثامن الذي تعادل أمام بويبلا الذي حل عاشرا برصيد 20 نقطة. ويأتي موريليا في المركز الـ12 خلف مونتيري بفارق الأهداف. أما كيريتارو فيشغل المرتبة الـ14 بـ17 نقطة، ويقبع تشياباس بقاع الترتيب بست نقاط عقب هزيمته على يد الأول بهدفين لهدف.

وستقام مباريات الجولة الـ16 قبل الأخيرة في البطولة بمطلع الأسبوع المقبل بين تيخوانا وتيجريس، وبين كروز أزول وباتشوكا، وبين كيريتارو وتولوكا، وبين مونتيري وفيراكروز، وبين أطلس وكلوب أمريكا، وبين ليون وجوادالاخارا، وبين نيكاكسا وبويبلا، وبين بوماس وموريلا، وبين سانتوس لاجونا وتشيباس.