نيني لاعب الغرافة

لم يبد أن ماركوس باكيتا مدرب الغرافة قد وفى لاعبه نيني حقه كاملا وهو يتحدث عن أثر الهدف الذي أحرزه في الشوط الثاني ليمنح الفريق الفوز 1-صفر على الأهلي في دوري نجوم قطر لكرة القدم أمس الخميس.
نعم فاز الغرافة الذي لم يحرز اللقب المحلي منذ 2010 ورفع رصيده إلى سبع نقاط بالتساوي مع الأهلي، لكن لمسة نيني الساحرة في بداية الشوط الثاني سرقت الأضواء في استاد ثاني بن جاسم.
وقال البرازيلي باكيتا بعد الفوز الثاني للغرافة في الدوري هذا الموسم "الهدف الذي سجله نيني أعطى الأفضلية للفريق".
وأضاف في مؤتمر صحفي "المبادرة بالتسجيل في مثل هذه المباريات القوية أمر جيد يتيح للفريق الذي يحرز هدفا أولا الأفضلية في تحقيق الفوز باللقاء، وهو ما حدث بالفعل".
لكن الهدف لم يأت بهذه السهولة التي تحدث عنها باكيتا فمن هجمة منظمة تقدم مواطنه نيني بالكرة في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني ومررها إلى ليساندرو لوبيز الذي أعادها بتمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء.
ووصلت الكرة إلى البرازيلي الآخر ميكو فمر من فوقها بحس جيد، لتصل سهلة إلى نيني الذي لم يكن ليسكنها الشباك هكذا بسهولة.واستلم نيني الذي ضمه الغرافة من باريس سان جيرمان الفرنسي في مطلع 2013 الكرة بهدوء ومر من مدافع في مساحة ضيقة ثم سدد ببراعة من زاوية صعبة فوق رأس الحارس وسط فرحة زملائه.
والهدف هو الأول لنيني في الدوري هذا الموسم وبه أصبح الغرافة يتساوى في الرصيد مع الأهلي، وبفارق نقطتين عن الصدارة التي يتقاسمها السد ولخويا حامل اللقب.