بطولة كأس القارات لكرة القدم

توج المنتخب الأرجنتيني بلقب بطولة كأس القارات لكرة القدم في الصالات المغلقة التي اسدل الستار عليها مساء أمس بعد فوزه في المباراة النهائية على وصيفه المنتخب التشيكي بنتيجة قياسية قوامها ستة أهداف مقابل هدفين.

ونجح المنتخب الارجنتيني في قلب النتيجة لصالحه في المباراة التي اقيمت في العاصمة الكويتية بعد تسجيل لاعب المنتخب التشيكي ميشيل هولي الهدف الاول في الدقيقة الثانية.

وادرك التعادل للارجنتين جيراردو باتستوني في الدقيقة ال11 قبل ان يضيف زميليه ليندرو كوزولينو و ألاميرو فابوراكي الهدفين الثاني والثالث على التوالي في الدقيقتين 14 و19.

وقلص الفارق للتشيك مايكل سيدلر في الدقيقة 32 قبل ان يوسع المنتخب الارجنتيني الفارق باضافة ثلاثة اهداف اخرى عن طريق لاعبيه كونستانتينو فابوراكي في الدقيقة 34 و فيرناندو وليام في الدقيقة 35 وليندرو كوزولينو في الدقيقة 37.

وحصل حارس المنتخب الأرجنتيني نيكولاس سارمينت على جائزة أفضل حارس كما حصل اللاعب التشيكي سيدلر ميشيل على جائزة هداف البطولة بتسجيله سبعة أهداف بينما حصل المنتخب الارجنتيني على جائزة اللعب النظيف.

ومنح المنتخب الارجنتيني مكافأة مالية بلغت 100 ألف دولار باحرازه المركز الاول وحصل وصيفه المنتخب التشيكي على مبلغ 50 ألف دولار بينما منح المنتخبين البرازيلي والايطالي مبلغ 25 ألف دولار لكل منهما.

وكان المنتخب البرازيلي حقق المركز الثالث في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي اقيمت وقت سابق اليوم بفوزه على المنتخب الايطالي الذي حصل على المركز الرابع.