خوان أنخيل نابوت

أفادت وسائل الإعلام في باراجواي أن خوان أنخيل نابوت رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" سيقدم مقترحا لاتحاد الكرة الدولي "فيفا" لإدخال بعض التعديلات على المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا 2015 المقرر إقامتها في تشيلي.

وتتلخص فكرة نابوت في اللجوء إلى وقت إضافي في حالة التعادل بدلا من الاعتماد مباشرة على ركلات الترجيح في حسم النتيجة، وهو النظام المعمول به حاليا.

وسيتم الاعلان عن التعديلات الجديدة بعد يوم واحد من اجتماع نابوت مع المسؤولين في تشيلي وعلى رأسهم ريني روساس رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وسيناقش نابوت أيضا مع مسؤولي الفيفا بعض التعديلات الأخرى التي اقترحها الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" مثل إدراج البطاقة البيضاء لتكون ضمن الأليات التي يلجأ إليها الحكام في إدارة المباريات والتي ستخصص للطرد المؤقت للاعبين الذين يعترضون على قرارات الحكام.

وتقام بطولة كوبا أمريكا في تشيلي بين يومي 11 حزيران/يونيو و14 تموز/يوليو عام 2015 بمشاركة عشرة دول من أمريكا الجنوبية بالإضافة إلى المكسيك وجاميكا اللتين وجهت لهما الدعوة للمشاركة.

وستأتي كل من تشيلي والأرجنتين والبرازيل على رؤوس المجموعات التي ستحدد باقي فرقها من خلال القرعة التي ستجرى في 24 تشرين ثان/نوفمبر المقبل في مدينة فينيا ديل مار الساحلية.