المنتخب القطرى

في انجاز كبير لكرة القدم القطرية تأهل منتخب الشباب الى كأس العالم المقررة فى نيوزيلندا 2015 عقب صعوده الي نصف نهائي بطولة اسيا لكرة القدم بفوزه على نظيره الصينى 4 / 2 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم علي ملعب وونا ثيك بمدينة ناو بيتاو في دور الثمانية . 
وبفوزه اليوم يواصل العنابى مشوار تألقه وانتصاراته المتتالية التي ادهشت المتابعين والخبراء ومدربي المنتخبات المشاركة الاخري بعد ان قدم مستوي اداء متميزا ليثبت ان هذا الجيل هو مستقبل الكرة القطرية خلال الاعوام القادمة . 
جاءت المباراة في مجملها لصالح المنتخب القطرى لعبا ونتيجة ليتأهل بذلك الي نصف النهائي ويواجه منتخب ميانمار مستضيف البطولة يوم الاثنين المقبل علي ملعب مجمع تدريب الشباب بمدينة يانجون . 
كانت البداية سريعة وحماسية ، وحاول كل فريق فرض سيطرته علي منطقة وسط الملعب حيث لجأ المنتخب الصيني الي نقل الكرة بسرعة ثم تنفيذ التمريرات الطويلة في عمق دفاعات المنتخب القطرى الذي اعتمد علي اسلوب الضغط بقوة علي لاعبي المنافس من منتصف ملعبه للحيلولة دون امتلاكه للكرة وهو ما نجح فيه الي حد كبير. 
ولم تمر سوي 5 دقائق حتي اعلن احمد السعدي نجم هجوم قطر عن افضلية فريقه مع احرازه للهدف الاول من هجمة منظمة بعد تمريرة متقنة من عبد الله عبد السلام في الجهة اليمني داخل منطقة الجزاء ليحولها السعدي برأسه في المرمي بعد كسره لمصيدة التسلل . 
بعد الهدف ضغط المنتخب الصيني فى محاولة لتعديل النتيجة معتمدا علي الاختراق من اطراف الملعب واستغلال سرعة انطلاقات جناحي الجنب الا ان مدافعي العنابي اغلقوا كل المنافذ أمامهم .