فريق العين

حسم العين كلاسيكو الكرة الإماراتية أمام الأهلي بثلاثية نظيفة، السبت، على استاد هزاع بن زايد في الجولة العاشرة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ليحافظ الزعيم على صدارته للبطولة بعدما ارتقى للنقطة 25، في ما تجمد الأهلي في المركز الثاني برصيد 21 نقطة، لكنه لايزال يمتلك فرصة انتزاع القمة حال فوزه في مباراتيه المؤجلتين، لارتباطه سابقًا بخوض غمار دوري أبطال آسيا التي حل فيها وصيفًا لغوانزهو الصيني.
 
وافتتح البرازيلي فليبي باستوس التسجيل في الدقيقة 20، وعزز محمد عبدالرحمن التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 46، قبل أن يختتم النيجيري إيمانويل أيمنيكي الثلاثية في الدقيقة 79.
وبجانب الفوز فقد نجح العين في الثأر من الأهلي، بعد أن أخرجه الأخير في من دوري أبطال آسيا في دور الـ16 من البطولة، وكان لقاء الذهاب في دبي انتهى بالتعادل السلبي، في حين انتهى لقاء الإياب في مدينة العين 3-3 ما خدم مصلحة الأهلي.
وأكد العين علو كعبه في المواجهات المباشرة أمام الأهلي في الدوري بعدما وصل للفوز الـ33 مقابل 30 انتصارًا للأهلي، في حين انتهت 15 مباراة سابقة بالتعادل.
وفك مدرب الكرواتي زلاتكو داليتش الاشتراك مع الروماني أولاريو كوزمين في عدد حالات الفوز في المواجهة الشخصية، ووصل بعدد فوزه إلى ثلاثة مقابل اثنين للروماني، في حين حسم التعادل ثلاثة لقاءات سابقة.
وفي غمرة الاندفاع خطف لاعب وسط العين، البرازيلي هدف التقدم في الدقيقة 19 حينما تلقى تمريرة متقنة من زميله النيجيري إيمانويل أيمنيكي، سددها من خارج منطقة الجزاء، استقرت على يسار الحارس أحمد ديدا.
وتكفلت العارضة بحرمان الأهلي من تسجيل هدف التعادل، بعدما أبعدت تسديدة ماجد حسن في الدقيقة 41، وعزز العين تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 46 عن طريق محمد عبدالرحمن، الذي ترجم تمريرة شقيقه عمر عبدالرحمن بصورة متقنة، واضعًا الكرة في شباك الحارس أحمد ديدا.
وفي الوقت الذي كان فيه الأهلي قريبًا من التسجيل استطاع النيجيري إيمانويل أيمنيكي من خطف الهدف الثالث في الدقيقة 76 مستغلًا تمريرة عمر عبدالرحمن