بطولة خليجي 23

وافق رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم بالإجماع على إقامة بطولة كأس الخليج لكرة القدم " خليجي 23" بمدينة البصرة العراقية في شهر يناير 2016 على أن يستوفي الاتحاد العراقي لكرة القدم موافقة الاتحاد الدولي "فيفا" على رفع الحظر عن ملاعب العراق قبل 18 فبراير 2015 وإلا يؤول التنظيم مباشرة إلى الكويت في نفس التوقيت المعلن.

وأعلن أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس الاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية والذي عقد بعد ظهر اليوم بفندق ريتز كارلتون مقر رؤساء الوفود موافقة المجلس بالإجماع على استضافة العراق خليجي 23 في البصرة على أن يستوفي الاتحاد العراقي نيل موافقة الاتحاد الدولي "فيفا" على رفع الحظر عن ملاعب العراق مع استيفاء الشروط الفنية واللوجستية والتنظيمية ..مضيفا أن العراق اعطيت الفرصة لاستيفاء هذه الشروط لمدة 3 أشهر وتحديدا حتى 18 فبراير 2015 ..مشيرا إلى أن لجنة التنفيتش المشكلة من الاتحادات الخليجية ستعاود على الفور عملها في البصرة لرفع تقرير إلى المؤتمر العام لرؤساء الإتحادات لتقرير الموقف النهائي.

وكشف عيد عن ان رؤساء الاتحادات الخليجية وافقوا أيضا بالإجماع على أن تكون دولة الكويت هي البديل لإستضافة "خليجي 23" على أن يتم اعتماد ذلك رسميا في نهاية المهلة الممنوحة للعراق بعد 3 أشهر.

كما أعلن رئيس الاتحاد السعودي أن الاجتماع اتفق على اعتماد بروتكول تعاون بين الاتحادات الخليجية وسيتم التوقيع على مذكرة تعاون ستوضح ماهية هذا البروتوكول لاحقا.

وكشف عيد عن أن هناك اقتراحا مقدما من عمان حول تنظيم وتأسيس مظلة نظامية لدول مجلس التعاون الخليجي وستقوم 3 اتحادات خليجية بمناقشة هذا الأمر وهي اتحادات السعودية وعمان وقطر مع اعطاء التوصية الكاملة لجميع الاعضاء في هذا الشأن.