المنتخب الإماراتي لكرة القدم

تعرض المنتخب الإماراتي لكرة القدم، لخسارة ثقيلة أمام ضيفه المنتخب الأوزبكي بأربعة أهداف دون مقابل في المباراة الودية التي أقيمت أمس الثلاثاء في أبوظبي ضمن إستعداداتهما للبطولات المقبلة، وتمثل الهزيمة الأكبر التي يتلقاها المنتخب تحت قيادة المدرب الوطني مهدي علي الذي إستلم مهامه عام 2012 .
وإفتتحت اوزبكستان التسجيل بعدما تلقى تيمور كابدزه كرة عرضية لم يجد صعوبة في إحرازها مرمى خالد عيسى الذي حل بديلًا للحارس الأساسي علي خصيف، فيما سجلت الدقيقة 45 الهدف الثاني عندما حاول المدافع محمد أحمد إبعاد كرة عرضية لتسكن شباك منتخب بلاده بالخطأ.
فيما عمق سيرفر جباروف، أفضل لاعب في آسيا عام 2008، جراح المنتخب بهدف ثالث عن طريق رأسية محكمة في الدقيق 67 ، قبل أن يسجل نوروز بيك أوليموف الهدف الرابع بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 90.
النتيجة القاسية جاءت بعد أن خسرت أوزبكستان أمام قطر بثلاثة أهداف نظيفة، وتعادلها مع البحرين صفر-صفر، فيما أكدت حاجة المنتخب الأول لتغييرات جديدة قبل الدفاع عن اللقب في خليجي 22 في الرياض في نوفمبر المقبل .
ويشار إلى أن "الأبيض" حقق نجاحات كثيرة بقيادة مهدي علي الذي نجح في قيادته إلى لقب بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين عام 2013.